Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/89 (1)



Titre : الأسى النفسي لدى الطفل اليتيم المتمدرس وعلاقته بالدافعية للإنجاز : دراسة ميدانية Type de document : texte imprimé Auteurs : نسيمة بن عائشة ; عليوة خولة Importance : 77ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأسى النفسي - الطفل اليتيم المتمدرس - الدافعية للإنجاز - دراسة ميدانية Index. décimale : 370.15/89 Résumé : هدفت دراستنا هذه إلى معرفة مستوى كل من الأسى النفسي والدافعية للإنجاز لدى الطفل اليتيم المتمدرس ومعرفة مدى وجود علاقة بين هذين المتغيرين، ولهذا إعتمدنا على المنهج الوصفي الإرتباطي وتم تطبيقه على عينة عرضية قوامها 50 تلميذ وتلميذة، وتم إستخدام إستبيان الأسى النفسي وإستبيان الدافعية للإنجاز، وبعد المعالجة الإحصائية بواسطة البرنامج الإحصائي للعلوم الإجتماعية SPSS الذي إستعنا فيه بالمتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية ومعامل الإرتباط بيرسون وإختبار التباين الأحادي، تم التوصل إلى أن مستوى كل من الأسى النفسي والدافعية للإنجاز متوسط لدى الطفل اليتيم المتمدرس ولا توجد علاقة بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الأسى النفسي الفصل الثالث: الدافعية للإنجاز الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة الأسى النفسي لدى الطفل اليتيم المتمدرس وعلاقته بالدافعية للإنجاز : دراسة ميدانية [texte imprimé] / نسيمة بن عائشة ; عليوة خولة . - [s.d.] . - 77ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأسى النفسي - الطفل اليتيم المتمدرس - الدافعية للإنجاز - دراسة ميدانية Index. décimale : 370.15/89 Résumé : هدفت دراستنا هذه إلى معرفة مستوى كل من الأسى النفسي والدافعية للإنجاز لدى الطفل اليتيم المتمدرس ومعرفة مدى وجود علاقة بين هذين المتغيرين، ولهذا إعتمدنا على المنهج الوصفي الإرتباطي وتم تطبيقه على عينة عرضية قوامها 50 تلميذ وتلميذة، وتم إستخدام إستبيان الأسى النفسي وإستبيان الدافعية للإنجاز، وبعد المعالجة الإحصائية بواسطة البرنامج الإحصائي للعلوم الإجتماعية SPSS الذي إستعنا فيه بالمتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية ومعامل الإرتباط بيرسون وإختبار التباين الأحادي، تم التوصل إلى أن مستوى كل من الأسى النفسي والدافعية للإنجاز متوسط لدى الطفل اليتيم المتمدرس ولا توجد علاقة بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الأسى النفسي الفصل الثالث: الدافعية للإنجاز الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire