Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/90 (1)



درجة مساهمة مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني في تنمية مهارات الإتصال لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر المستشارين / سولاف دواق
Titre : درجة مساهمة مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني في تنمية مهارات الإتصال لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر المستشارين Type de document : texte imprimé Auteurs : سولاف دواق ; شعبان منار Importance : 82ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني - مهارات الإتصال - تلاميذ المرحلة الثانوية Index. décimale : 370.15/90 Résumé : هدفت دراستنا الحالية إلى الكشف عن درجة مساهمة مستشاري التوجيه المدرسي والمهني في تنمية مهارات الإتصال لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر هؤلاء المستشارين، ولذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي وطبقنا إستبيان يتكون من 27 بند موزع على 3 محاور على عينة قوامها 29 مستشارا ومستشارة من ولاية باتنة، وبعد تحليل البيانات تم التوصل إلى مساهمة مستشاري التوجيه المدرسي والمهني في تنمية مهارات إدارة الوقت والحوار والتحدث لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: مستشار التوجيه المدرسي والمهني الفصل الثالث: الإتصال الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة درجة مساهمة مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني في تنمية مهارات الإتصال لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر المستشارين [texte imprimé] / سولاف دواق ; شعبان منار . - [s.d.] . - 82ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني - مهارات الإتصال - تلاميذ المرحلة الثانوية Index. décimale : 370.15/90 Résumé : هدفت دراستنا الحالية إلى الكشف عن درجة مساهمة مستشاري التوجيه المدرسي والمهني في تنمية مهارات الإتصال لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر هؤلاء المستشارين، ولذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي وطبقنا إستبيان يتكون من 27 بند موزع على 3 محاور على عينة قوامها 29 مستشارا ومستشارة من ولاية باتنة، وبعد تحليل البيانات تم التوصل إلى مساهمة مستشاري التوجيه المدرسي والمهني في تنمية مهارات إدارة الوقت والحوار والتحدث لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: مستشار التوجيه المدرسي والمهني الفصل الثالث: الإتصال الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire