Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/87 (1)



تصور مقترح لبرنامج تعليمي قائم على نظام المرافقة المدرسية في الرفع من مستوى التحصيل الدراسي للتلاميذ المتأخرين دراسيا في السنة الخامسة إبتدائي / نعيمة مزياني
Titre : تصور مقترح لبرنامج تعليمي قائم على نظام المرافقة المدرسية في الرفع من مستوى التحصيل الدراسي للتلاميذ المتأخرين دراسيا في السنة الخامسة إبتدائي : دراسة تجريبية على عينة من تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي بمدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : نعيمة مزياني Importance : 271ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج التعليمي المقترح - المرافقة المدرسية - التحصيل الدراسي - التلاميذ - التأخر الدراسي - السنة الخامسة إبتدائي Index. décimale : 370.15/87 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج تعليمي مقترح قائم على نظام المرافقة المدرسية في الرفع من مستوى التحصيل الدراسي للتلاميذ المتأخرين دراسيا في السنة الخامسة إبتدائي، ولهذا تم الإعتماد على المنهج التجريبي ذو تصميم المجموعة الواحدة بقياس قبلي وبعدي، وتم إستخدام مجموعة من الأدوات لجمع البيانات تمثلت في كل من شبكة الملاحظة وإستمارة البيانات العامة للتلميذ المتأخر دراسيا وإختبار القدرات العقلية وإختبارات تحصيلية في المواد الأساسية وبرنامج تعليمي مقترح قائم على نظام المرافقة المدرسية، وبعد المعالجة الإحصائية المناسبة توصلت النتائج إلى فعالية البرنامج التعليمي المقترح. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: نظام المرافقة المدرسية الفصل الثالث: التأخر الدراسي الفصل الرابع: تصور منهجية الدراسة وإجراءاتها الميدانية الفصل الخامس: التوصيات والإقتراحات تصور مقترح لبرنامج تعليمي قائم على نظام المرافقة المدرسية في الرفع من مستوى التحصيل الدراسي للتلاميذ المتأخرين دراسيا في السنة الخامسة إبتدائي : دراسة تجريبية على عينة من تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي بمدينة باتنة [texte imprimé] / نعيمة مزياني . - [s.d.] . - 271ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج التعليمي المقترح - المرافقة المدرسية - التحصيل الدراسي - التلاميذ - التأخر الدراسي - السنة الخامسة إبتدائي Index. décimale : 370.15/87 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج تعليمي مقترح قائم على نظام المرافقة المدرسية في الرفع من مستوى التحصيل الدراسي للتلاميذ المتأخرين دراسيا في السنة الخامسة إبتدائي، ولهذا تم الإعتماد على المنهج التجريبي ذو تصميم المجموعة الواحدة بقياس قبلي وبعدي، وتم إستخدام مجموعة من الأدوات لجمع البيانات تمثلت في كل من شبكة الملاحظة وإستمارة البيانات العامة للتلميذ المتأخر دراسيا وإختبار القدرات العقلية وإختبارات تحصيلية في المواد الأساسية وبرنامج تعليمي مقترح قائم على نظام المرافقة المدرسية، وبعد المعالجة الإحصائية المناسبة توصلت النتائج إلى فعالية البرنامج التعليمي المقترح. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: نظام المرافقة المدرسية الفصل الثالث: التأخر الدراسي الفصل الرابع: تصور منهجية الدراسة وإجراءاتها الميدانية الفصل الخامس: التوصيات والإقتراحات Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire