Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/100 (1)



برنامج إرشادي مقترح لتنمية بعض المهارات الما وراء معرفية لدى الموهوبين ذوي تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة والنشاط بالمرحلة الإبتدائية / آمنة بوعكاز
Titre : برنامج إرشادي مقترح لتنمية بعض المهارات الما وراء معرفية لدى الموهوبين ذوي تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة والنشاط بالمرحلة الإبتدائية Type de document : texte imprimé Auteurs : آمنة بوعكاز Importance : 70ص Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج الإرشادي المقترح - المهارات الما وراء معرفية - الموهوبين - تشتت الإنتباه - فرط الحركة والنشاط - المرحلة الإبتدائية Index. décimale : 370.15/100 Résumé : تهدف الدراسة الحالية لتقديم برنامج إرشادي مقترح لتنمية بعض المهارات ما وراء معرفية لدى التلاميذ الموهوبين ذوي تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة والنشاط بالمرحلة الإبتدائية ببعض إبتدائيات ولاية باتنة، ولهذا إعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي، وتم تطبيقه على عينة قوامها 40 تلميذا، وتم إستخدام إستمارة دراسة تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة والنشاط بالإضافة إلى إستبيان بعض المهارات ما وراء معرفية للموهوبين، وقد أسفرت النتائج على تقديم الوصف الكامل لمحتوى جلسات البرنامج الإرشادي المقترح، كما تم عرض الأدوات والأنشطة المصاحبة التي تتضمنها كل جلسة، وإختتمت بتقديم مجموعة من المقترحات. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الموهوبون ذوو فرط الحركة وتشتت الإنتباه الفصل الثالث: المهارات ما وراء معرفية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: البرنامج المقترح لتنمية المهارات ما وراء معرفية لدى الموهوبين ذوي فرط الحركة وتشتت الإنتباه برنامج إرشادي مقترح لتنمية بعض المهارات الما وراء معرفية لدى الموهوبين ذوي تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة والنشاط بالمرحلة الإبتدائية [texte imprimé] / آمنة بوعكاز . - [s.d.] . - 70ص ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج الإرشادي المقترح - المهارات الما وراء معرفية - الموهوبين - تشتت الإنتباه - فرط الحركة والنشاط - المرحلة الإبتدائية Index. décimale : 370.15/100 Résumé : تهدف الدراسة الحالية لتقديم برنامج إرشادي مقترح لتنمية بعض المهارات ما وراء معرفية لدى التلاميذ الموهوبين ذوي تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة والنشاط بالمرحلة الإبتدائية ببعض إبتدائيات ولاية باتنة، ولهذا إعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي، وتم تطبيقه على عينة قوامها 40 تلميذا، وتم إستخدام إستمارة دراسة تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة والنشاط بالإضافة إلى إستبيان بعض المهارات ما وراء معرفية للموهوبين، وقد أسفرت النتائج على تقديم الوصف الكامل لمحتوى جلسات البرنامج الإرشادي المقترح، كما تم عرض الأدوات والأنشطة المصاحبة التي تتضمنها كل جلسة، وإختتمت بتقديم مجموعة من المقترحات. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الموهوبون ذوو فرط الحركة وتشتت الإنتباه الفصل الثالث: المهارات ما وراء معرفية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: البرنامج المقترح لتنمية المهارات ما وراء معرفية لدى الموهوبين ذوي فرط الحركة وتشتت الإنتباه Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire