Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/101 (1)



Titre : دراسة تقييمية لمناهج الجيل الثاني وفق لآراء معلمي ومفتشي المرحلة الإبتدائية : دراسة ميدانية في بعض إبتدائيات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمة جباري Importance : 119ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : دراسة تقييمية - مناهج الجيل الثاني - المعلمين - المفتشين - المرحلة الإبتدائية - دراسة ميدانية - مدينة باتنة Index. décimale : 370.15/101 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى تقييم مناهج الجيل الثاني من وجهة نظر معلمي ومفتشي المرحلة الإبتدائية، ولتحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي، وتمثل مجتمع البحث في أساتذة ومفتشي المرحلة الإبتدائية لبلدية باتنة، وقد تم تصميم إستبيان خاص بآرائهم حول مناهج الجيل الثاني، وطبق على عينة قوامها 104 مبحوثا، موزعة كالتالي 90 معلما و14 مفتشا للمرحلة الإبتدائية، وقد تم إختيار عينة المعلمين بطريقة عرضية أما عينة المفتشين فأختيرت عن طريق كرة الثلج، وبعد ترميز البيانات وإدخالها برنامج الحزمة الإحصائية SPSS وتحليلها تم التوصل إلى أن تقييم معلمي المرحلة الإبتدائية لمناهج الجيل الثاني كان تقييما إيجابيا متباينا، أما بالنسبة لتقييم مفتشي المرحلة الإبتدائية فكان تقييما إيجابيا، مما يدل على أنه هناك فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المفتشين. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للإشكالية الفصل الثاني: إصلاح المناهج التربوية الفصل الثالث: إصلاحات مناهج الجيل الثاني الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل وتفسير النتائج دراسة تقييمية لمناهج الجيل الثاني وفق لآراء معلمي ومفتشي المرحلة الإبتدائية : دراسة ميدانية في بعض إبتدائيات مدينة باتنة [texte imprimé] / سليمة جباري . - [s.d.] . - 119ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : دراسة تقييمية - مناهج الجيل الثاني - المعلمين - المفتشين - المرحلة الإبتدائية - دراسة ميدانية - مدينة باتنة Index. décimale : 370.15/101 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى تقييم مناهج الجيل الثاني من وجهة نظر معلمي ومفتشي المرحلة الإبتدائية، ولتحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي، وتمثل مجتمع البحث في أساتذة ومفتشي المرحلة الإبتدائية لبلدية باتنة، وقد تم تصميم إستبيان خاص بآرائهم حول مناهج الجيل الثاني، وطبق على عينة قوامها 104 مبحوثا، موزعة كالتالي 90 معلما و14 مفتشا للمرحلة الإبتدائية، وقد تم إختيار عينة المعلمين بطريقة عرضية أما عينة المفتشين فأختيرت عن طريق كرة الثلج، وبعد ترميز البيانات وإدخالها برنامج الحزمة الإحصائية SPSS وتحليلها تم التوصل إلى أن تقييم معلمي المرحلة الإبتدائية لمناهج الجيل الثاني كان تقييما إيجابيا متباينا، أما بالنسبة لتقييم مفتشي المرحلة الإبتدائية فكان تقييما إيجابيا، مما يدل على أنه هناك فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المفتشين. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للإشكالية الفصل الثاني: إصلاح المناهج التربوية الفصل الثالث: إصلاحات مناهج الجيل الثاني الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل وتفسير النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire