Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/103 (1)



Titre : بعض مشكلات التلاميذ المعاقين المدمجين في المدارس الإبتدائية Type de document : texte imprimé Auteurs : حواء العباسي Importance : 96ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المشكلات - التلاميذ المعاقين - المدارس الإبتدائية Index. décimale : 370.15/103 Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على بعض المشكلات التي تواجه التلاميذ المعاقين المدمجين في المدارس الإبتدائية، حيث تكونت العينة من معلمين في المدارس الإبتدائية عادية غير مدمجة ومعلمين في مدارس مدمجة، وبلغ حجمها 30 معلم ومعلمة، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وإستخدام أداة تمثلت في إستبيان من تصميم الباحثة، وبعد المعالجة الإحصائية المناسبة تم التوصل إلى معاناة التلاميذ المعاقين المدمجين في المدارس الإبتدائية من مشكلات متعددة نفسية وتربوية وإجتماعية وصحية بدرجة كبيرة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: مشكلات المعاقين الفصل الثالث: دمج ذوي الإحتياجات الخاصة الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتفسير النتائج بعض مشكلات التلاميذ المعاقين المدمجين في المدارس الإبتدائية [texte imprimé] / حواء العباسي . - [s.d.] . - 96ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المشكلات - التلاميذ المعاقين - المدارس الإبتدائية Index. décimale : 370.15/103 Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على بعض المشكلات التي تواجه التلاميذ المعاقين المدمجين في المدارس الإبتدائية، حيث تكونت العينة من معلمين في المدارس الإبتدائية عادية غير مدمجة ومعلمين في مدارس مدمجة، وبلغ حجمها 30 معلم ومعلمة، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وإستخدام أداة تمثلت في إستبيان من تصميم الباحثة، وبعد المعالجة الإحصائية المناسبة تم التوصل إلى معاناة التلاميذ المعاقين المدمجين في المدارس الإبتدائية من مشكلات متعددة نفسية وتربوية وإجتماعية وصحية بدرجة كبيرة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: مشكلات المعاقين الفصل الثالث: دمج ذوي الإحتياجات الخاصة الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتفسير النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire