Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/95 (1)



Titre : مستويات التوافق النفسي والأسري لدى معلمات المرحلة الإبتدائية : دراسة مقارنة في ضوء بعض المتغيرات (السن، الخبرة المهنية، الحالة الإجتماعية) Type de document : texte imprimé Auteurs : صباح تواتي Importance : 99ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التوافق النفسي - التوافق الأسري - المعلمات - المرحلة الإبتدائية - دراسة مقارنة - السن - الخبرة المهنية - الحالة الإجتماعية Index. décimale : 370.15/95 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى التوافق النفسي والتوافق الأسري لدى معلمات المرحلة الإبتدائية، وقد أجريت على عينة متكونة من 142 معلمة في المرحلة الإبتدائية خلال السنة الدراسية 2019-2020، وقد تم تطبيق مقياس التوافق النفسي وإتباع المنهج الوصفي، وبعد إستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة تم التوصل إلى أن مستوى كل من التوافق النفسي والأسري لدى معلمات المرحلة الإبتدائية مرتفع، وعدم وجودفروق فيهما تعزى لمتغيرات كل من الخبرة المهنية والسن والحالة الإجتماعية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التوافق النفسي والأسري الفصل الثالث: الصحة النفسية للمعلم الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتفسير ومناقشة النتائج مستويات التوافق النفسي والأسري لدى معلمات المرحلة الإبتدائية : دراسة مقارنة في ضوء بعض المتغيرات (السن، الخبرة المهنية، الحالة الإجتماعية) [texte imprimé] / صباح تواتي . - [s.d.] . - 99ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التوافق النفسي - التوافق الأسري - المعلمات - المرحلة الإبتدائية - دراسة مقارنة - السن - الخبرة المهنية - الحالة الإجتماعية Index. décimale : 370.15/95 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى التوافق النفسي والتوافق الأسري لدى معلمات المرحلة الإبتدائية، وقد أجريت على عينة متكونة من 142 معلمة في المرحلة الإبتدائية خلال السنة الدراسية 2019-2020، وقد تم تطبيق مقياس التوافق النفسي وإتباع المنهج الوصفي، وبعد إستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة تم التوصل إلى أن مستوى كل من التوافق النفسي والأسري لدى معلمات المرحلة الإبتدائية مرتفع، وعدم وجودفروق فيهما تعزى لمتغيرات كل من الخبرة المهنية والسن والحالة الإجتماعية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التوافق النفسي والأسري الفصل الثالث: الصحة النفسية للمعلم الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتفسير ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire