Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/15 (2)



الإدمان على الأنترنت و علاقته بالاغتراب النفسي و السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة الثانوية / حامدي صبرينة
Titre : الإدمان على الأنترنت و علاقته بالاغتراب النفسي و السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة ميدانية بثانوية الدبيلة و حاسي خليفة بولاية الوادي Type de document : texte imprimé Auteurs : حامدي صبرينة Importance : 191 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإدمان على الأنترنت - الاغتراب النفسي - السلوك العدواني - تلاميذ المرحلة الثانوية - ثانوية الدبيلة وحاسي خليفة - ولاية الوادي Index. décimale : 370.15/15 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى الكشف عن العلاقة بين الإدمان على الأنترنت وكل من الإغتراب النفسي والسلوك العدواني على عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية بولاية الواداي، وذلك بالتركيز البحث في كل من هذه المفاهيم والتطرق لأساسياتها، كالتطرق لماهية كل من الإدمان، الأنترنت، الإغتراب النفسي، السلوك العدواني، وغيراها من المفاهيم الأخرى، مروار بمعطيات الدراسة الميدانية والتي نكنت الدراسة من الوصول الى جملة من النتائج كان على رأسها، أنه توجد علاقة ارتباطية موجبة بين الإدمان على الأنترنت وكل من الاغتراب النفسي والسلوك العدواني لدى تلاميذ هذه المرحلة، بالإظافة الى عدم وجود فروق بين المدمنين والغير مدمنين في السلوك العدواني. الإدمان على الأنترنت و علاقته بالاغتراب النفسي و السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة ميدانية بثانوية الدبيلة و حاسي خليفة بولاية الوادي [texte imprimé] / حامدي صبرينة . - [s.d.] . - 191 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإدمان على الأنترنت - الاغتراب النفسي - السلوك العدواني - تلاميذ المرحلة الثانوية - ثانوية الدبيلة وحاسي خليفة - ولاية الوادي Index. décimale : 370.15/15 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى الكشف عن العلاقة بين الإدمان على الأنترنت وكل من الإغتراب النفسي والسلوك العدواني على عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية بولاية الواداي، وذلك بالتركيز البحث في كل من هذه المفاهيم والتطرق لأساسياتها، كالتطرق لماهية كل من الإدمان، الأنترنت، الإغتراب النفسي، السلوك العدواني، وغيراها من المفاهيم الأخرى، مروار بمعطيات الدراسة الميدانية والتي نكنت الدراسة من الوصول الى جملة من النتائج كان على رأسها، أنه توجد علاقة ارتباطية موجبة بين الإدمان على الأنترنت وكل من الاغتراب النفسي والسلوك العدواني لدى تلاميذ هذه المرحلة، بالإظافة الى عدم وجود فروق بين المدمنين والغير مدمنين في السلوك العدواني. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire تقويم أداء مفتشي التعليم الابتدائي في ضوء كل من الإتجاهات الإشرافية الحديثة و أساليب إدارة الصراع / نقبيل بوجمعة
Titre : تقويم أداء مفتشي التعليم الابتدائي في ضوء كل من الإتجاهات الإشرافية الحديثة و أساليب إدارة الصراع Type de document : texte imprimé Auteurs : نقبيل بوجمعة Importance : 241 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التقويم - المفتشي - التعليم الابتدائي - الإتجاهات الإشرافية الحديثة - أساليب إدارة الصراع Index. décimale : 370.15/15 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى تقويم أداء مفتشي التعليم الإبتدائي لمهامهم الإشرافية وللاتجاهات الإشرافية الحديثة ولأساليب إدارة الصراع، بالإضافة الى محاولة التعرف على أهم الطرق والآليات التي يتم اعتمادها في العملية التقيمية والتقويمية من طرف المفتشين وللبحث حول هذه التساؤلات وغيرها، تم التركيز على معرفة ماهية العديد من المفاهيم، مرورا بطرح وبسط هذه المفاهيم على أرض الواقع قصد تقصي حلول لتلك التساؤلات السابقة، بناء على دراسة ميدانية استهدفت 157 معلما من كلى الجنسين، وهو مامكن الدراسة من الوصول إلى عدة نتائج، كان مفادها أم نمستوى آداء مفتشي التعليم الإبتدائي لمهامهم الإشرافية متدنيا. تقويم أداء مفتشي التعليم الابتدائي في ضوء كل من الإتجاهات الإشرافية الحديثة و أساليب إدارة الصراع [texte imprimé] / نقبيل بوجمعة . - [s.d.] . - 241 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التقويم - المفتشي - التعليم الابتدائي - الإتجاهات الإشرافية الحديثة - أساليب إدارة الصراع Index. décimale : 370.15/15 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى تقويم أداء مفتشي التعليم الإبتدائي لمهامهم الإشرافية وللاتجاهات الإشرافية الحديثة ولأساليب إدارة الصراع، بالإضافة الى محاولة التعرف على أهم الطرق والآليات التي يتم اعتمادها في العملية التقيمية والتقويمية من طرف المفتشين وللبحث حول هذه التساؤلات وغيرها، تم التركيز على معرفة ماهية العديد من المفاهيم، مرورا بطرح وبسط هذه المفاهيم على أرض الواقع قصد تقصي حلول لتلك التساؤلات السابقة، بناء على دراسة ميدانية استهدفت 157 معلما من كلى الجنسين، وهو مامكن الدراسة من الوصول إلى عدة نتائج، كان مفادها أم نمستوى آداء مفتشي التعليم الإبتدائي لمهامهم الإشرافية متدنيا. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire