Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/106 (1)



مقترح برنامج تعليمي مبني على بعض إستراتيجيات التعلم النشط للتخفيف من الضجر الأكاديمي لدى تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي المتفوقين دراسيا / سماح لموشي
Titre : مقترح برنامج تعليمي مبني على بعض إستراتيجيات التعلم النشط للتخفيف من الضجر الأكاديمي لدى تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي المتفوقين دراسيا Type de document : texte imprimé Auteurs : سماح لموشي ; بلخير هاجر Importance : 134ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج التعليمي المقترح - إستراتيجيات التعلم النشط - الضجر الأكاديمي - التلاميذ - السنة الرابعة إبتدائي - المتفوقين دراسيا Index. décimale : 370.15/106 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى إقتراح برنامج تعليمي للتخفيف من الضجر الأكاديمي لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا في مرحلة التعليم الإبتدائي بإستخدام بعض إستراتيجيات التعلم النشط، ولهذا إتبعت الباحثتان المنهج التجريبي، وتم الإعتماد على مجموعة من الوسائل والأدوات لإختيار العينة المتمثلة في إختبار الذكاء لأحمد زكي صالح ومقياس التحصيل الدراسي لمحمد زياد حمدان ومقياس الملل الأكاديمي ونتائج الإختبارات التحصيلية وكذا محك الإستبعاد، وتطبق هذه الأدوات لتعيين أفراد العينة الذين يقترح إختيارهم بطريقة قصدية في مرحلة التعليم الإبتدائي سنة رابعة بإبتدائية بخوش سمية بولاية باتنة، حيث إقترحت الباحثتان أن يكون عدد أفراد العينة 10 تلاميذ متفوقين ولديهم ضجر أكاديمي، وقد أسفرت الدراسة على بناء مقترح برنامج تعليمي مبني على بعض إستراتيجيات التعلم النشط للتخفيف من الضجر الأكاديمي لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: إستراتيجيات التعلم النشط الفصل الثالث: الضجر الأكاديمي الفصل الرابع: التفوق الدراسي الفصل الخامس: مقترح إجراءات الدراسة الميدانية مقترح برنامج تعليمي مبني على بعض إستراتيجيات التعلم النشط للتخفيف من الضجر الأكاديمي لدى تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي المتفوقين دراسيا [texte imprimé] / سماح لموشي ; بلخير هاجر . - [s.d.] . - 134ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج التعليمي المقترح - إستراتيجيات التعلم النشط - الضجر الأكاديمي - التلاميذ - السنة الرابعة إبتدائي - المتفوقين دراسيا Index. décimale : 370.15/106 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى إقتراح برنامج تعليمي للتخفيف من الضجر الأكاديمي لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا في مرحلة التعليم الإبتدائي بإستخدام بعض إستراتيجيات التعلم النشط، ولهذا إتبعت الباحثتان المنهج التجريبي، وتم الإعتماد على مجموعة من الوسائل والأدوات لإختيار العينة المتمثلة في إختبار الذكاء لأحمد زكي صالح ومقياس التحصيل الدراسي لمحمد زياد حمدان ومقياس الملل الأكاديمي ونتائج الإختبارات التحصيلية وكذا محك الإستبعاد، وتطبق هذه الأدوات لتعيين أفراد العينة الذين يقترح إختيارهم بطريقة قصدية في مرحلة التعليم الإبتدائي سنة رابعة بإبتدائية بخوش سمية بولاية باتنة، حيث إقترحت الباحثتان أن يكون عدد أفراد العينة 10 تلاميذ متفوقين ولديهم ضجر أكاديمي، وقد أسفرت الدراسة على بناء مقترح برنامج تعليمي مبني على بعض إستراتيجيات التعلم النشط للتخفيف من الضجر الأكاديمي لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: إستراتيجيات التعلم النشط الفصل الثالث: الضجر الأكاديمي الفصل الرابع: التفوق الدراسي الفصل الخامس: مقترح إجراءات الدراسة الميدانية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire