Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/122 (1)



مدى مساهمة إستخدام الأنترنت وشبكات التواصل الإجتماعي في التأخر الدراسي للمراهقين في المرحلة المتوسطة / حورية بزعي
Titre : مدى مساهمة إستخدام الأنترنت وشبكات التواصل الإجتماعي في التأخر الدراسي للمراهقين في المرحلة المتوسطة : دراسة ميدانية بمتوسطة العربي بن مهيدي بلدية بوزينة ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : حورية بزعي Importance : 78ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأنترنت - شبكات التواصل الإجتماعي - التأخر الدراسي - المراهقين - المرحلة المتوسطة - دراسة ميدانية - متوسطة العربي بن مهيدي - بلدية بوزينة - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/122 Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى مساهمة الأنترنت وشبكات التواصل الإجتماعي في التأخر الدراسي للمراهقين في المرحلة المتوسطة، ولقد أجريت على عينة مكونة من 80 تلميذ وتلميذة تراوحت أعمارهم بين 12 و15سنة، تم إختيارهم بطريقة عشوائية بجميع المستويات التعليمية بالمرحلة المتوسطة، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وإستخدام إستبيان الأنترنت وشبكات التواصل الإجتماعي، وفي الأخير تم التوصل إلى مساهمة كل من الأنترنت وشبكات التواصل الإجتماعي في التأخر الدراسي للمراهقين بدرجة متوسطة، وإلى عدم وجود فروق فيهما تعزى لمتغيري الجنس والمستوى التعليمي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الأنترنت وشبكات التواصل الإجتماعي الفصل الثالث: التأخر الدراسي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة وتفسير نتائج الدراسة مدى مساهمة إستخدام الأنترنت وشبكات التواصل الإجتماعي في التأخر الدراسي للمراهقين في المرحلة المتوسطة : دراسة ميدانية بمتوسطة العربي بن مهيدي بلدية بوزينة ولاية باتنة [texte imprimé] / حورية بزعي . - [s.d.] . - 78ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأنترنت - شبكات التواصل الإجتماعي - التأخر الدراسي - المراهقين - المرحلة المتوسطة - دراسة ميدانية - متوسطة العربي بن مهيدي - بلدية بوزينة - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/122 Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى مساهمة الأنترنت وشبكات التواصل الإجتماعي في التأخر الدراسي للمراهقين في المرحلة المتوسطة، ولقد أجريت على عينة مكونة من 80 تلميذ وتلميذة تراوحت أعمارهم بين 12 و15سنة، تم إختيارهم بطريقة عشوائية بجميع المستويات التعليمية بالمرحلة المتوسطة، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وإستخدام إستبيان الأنترنت وشبكات التواصل الإجتماعي، وفي الأخير تم التوصل إلى مساهمة كل من الأنترنت وشبكات التواصل الإجتماعي في التأخر الدراسي للمراهقين بدرجة متوسطة، وإلى عدم وجود فروق فيهما تعزى لمتغيري الجنس والمستوى التعليمي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الأنترنت وشبكات التواصل الإجتماعي الفصل الثالث: التأخر الدراسي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة وتفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire