Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/124 (1)



مستوى الإجهاد التعليمي لدى معلمي المرحلة الإبتدائية وعلاقته بالأداء التدريسي لديهم في ضوء التوزيع الزمني والبروتوكول الصحي الخاص بجائحة كورونا / العيد برينيس
Titre : مستوى الإجهاد التعليمي لدى معلمي المرحلة الإبتدائية وعلاقته بالأداء التدريسي لديهم في ضوء التوزيع الزمني والبروتوكول الصحي الخاص بجائحة كورونا : دراسة ميدانية ببعض المدارس الإبتدائية لمدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : العيد برينيس ; بلاوي إسراء Importance : 163ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإجهاد التعليمي - المعلمين - المرحلة الإبتدائية - الأداء التدريسي - التوزيع الزمني - البروتوكول الصحي - جائحة كورونا - دراسة ميدانية - المدارس الإبتدائية - مدينة باتنة Index. décimale : 370.15/124 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة القائمة بين مستوى الإجهاد التعليمي والأداء التدريسي لدى معلمي المرحلة الإبتدائية في ظل التوزيع الزمني والبروتوكول الصحي الخاص بجائحة كورونا، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي بشقيه الإرتباطي والفارقي وتطبيقه على عينة قوامها 103 معلم ومعلمة تم إختيارهم بطريقة عرضية، وتم إستخدام كل من إستبيان الإجهاد التعليمي وإستبيان الأداء التدريسي، وبعد معالجة البيانات المتحصل عليها بواسطة مجموعة من الأساليب الإحصائية تم التوصل إلى أن مستوى الإجهاد التعليمي لأفراد العينة متوسط ومستوى الأداء التدريسي لديهم مرتفع، وكذلك عدم وجود علاقة بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الإجهاد التعليمي الفصل الثالث: الأداء التدريسي الفصل الرابع: التوزيع الزمني للمرحلة الإبتدائية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة مستوى الإجهاد التعليمي لدى معلمي المرحلة الإبتدائية وعلاقته بالأداء التدريسي لديهم في ضوء التوزيع الزمني والبروتوكول الصحي الخاص بجائحة كورونا : دراسة ميدانية ببعض المدارس الإبتدائية لمدينة باتنة [texte imprimé] / العيد برينيس ; بلاوي إسراء . - [s.d.] . - 163ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإجهاد التعليمي - المعلمين - المرحلة الإبتدائية - الأداء التدريسي - التوزيع الزمني - البروتوكول الصحي - جائحة كورونا - دراسة ميدانية - المدارس الإبتدائية - مدينة باتنة Index. décimale : 370.15/124 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة القائمة بين مستوى الإجهاد التعليمي والأداء التدريسي لدى معلمي المرحلة الإبتدائية في ظل التوزيع الزمني والبروتوكول الصحي الخاص بجائحة كورونا، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي بشقيه الإرتباطي والفارقي وتطبيقه على عينة قوامها 103 معلم ومعلمة تم إختيارهم بطريقة عرضية، وتم إستخدام كل من إستبيان الإجهاد التعليمي وإستبيان الأداء التدريسي، وبعد معالجة البيانات المتحصل عليها بواسطة مجموعة من الأساليب الإحصائية تم التوصل إلى أن مستوى الإجهاد التعليمي لأفراد العينة متوسط ومستوى الأداء التدريسي لديهم مرتفع، وكذلك عدم وجود علاقة بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الإجهاد التعليمي الفصل الثالث: الأداء التدريسي الفصل الرابع: التوزيع الزمني للمرحلة الإبتدائية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire