Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/116 (1)



Titre : صعوبات الدمج المدرسي للأطفال التوحديين (درجة خفيفة) بمراحل التعليم الإبتدائي : دراسة ميدانية في ضوء آراء المعلمين Type de document : texte imprimé Auteurs : خديجة شنوفي Importance : 106ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الصعوبات - الدمج المدرسي - الأطفال التوحديين - درجة خفيفة - التعليم الإبتدائي - دراسة ميدانية - آراء المعلمين Index. décimale : 370.15/116 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على صعوبات الدمج المدرسي للأطفال التوحديين بمراحل التعليم الإبتدائي ودرجة تواجدها، وتمثلت العينة في معلمات التعليم الإبتدائي بأقسام الدمج أختيروا بطريقة قصدية بلغ عددهم 28 معلمة، ثم وزعت عليهم أداة الدراسة والتي تمثلت في إستبيان من إعداد الطالبة شمل 32 عبارة مقسمة على ثلاثة أبعاد، وإتبعت الطالبة خطوات المنهج الوصفي، وإستخدمت الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS 20 لمعالجة البيانات، وفي الأخير تم التوصل إلى وجود صعوبات في الدمج المدرسي للأطفال التوحديين (درجة خفيفة) بدرجة كبيرة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: ماهية التوحد الفصل الثالث: صعوبات الدمج المدرسي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتفسير نتائج الدراسة صعوبات الدمج المدرسي للأطفال التوحديين (درجة خفيفة) بمراحل التعليم الإبتدائي : دراسة ميدانية في ضوء آراء المعلمين [texte imprimé] / خديجة شنوفي . - [s.d.] . - 106ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الصعوبات - الدمج المدرسي - الأطفال التوحديين - درجة خفيفة - التعليم الإبتدائي - دراسة ميدانية - آراء المعلمين Index. décimale : 370.15/116 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على صعوبات الدمج المدرسي للأطفال التوحديين بمراحل التعليم الإبتدائي ودرجة تواجدها، وتمثلت العينة في معلمات التعليم الإبتدائي بأقسام الدمج أختيروا بطريقة قصدية بلغ عددهم 28 معلمة، ثم وزعت عليهم أداة الدراسة والتي تمثلت في إستبيان من إعداد الطالبة شمل 32 عبارة مقسمة على ثلاثة أبعاد، وإتبعت الطالبة خطوات المنهج الوصفي، وإستخدمت الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS 20 لمعالجة البيانات، وفي الأخير تم التوصل إلى وجود صعوبات في الدمج المدرسي للأطفال التوحديين (درجة خفيفة) بدرجة كبيرة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: ماهية التوحد الفصل الثالث: صعوبات الدمج المدرسي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire