Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/129 (1)



Titre : المهارات الإجتماعية وعلاقتها بالتنمر المدرسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط : دراسة ميدانية بمتوسطات دائرة آريس Type de document : texte imprimé Auteurs : مروة عماري Importance : 90ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المهارات الإجتماعية - التنمر المدرسي - التلاميذ - مرحلة التعليم المتوسط - دراسة ميدانية - دائرة آريس Index. décimale : 370.15/129 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين التنمر المدرسي والمهارات الإجتماعية لدى عينة من تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط بدائرة آريس ولاية باتنة، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الصفي الإرتباطي وتطبيقه على عينة قوانها 70 تلميذا وتلميذة من مرحلة المتوسط من متوسطات دائرة آريس ولاية باتنة خلال الموسم الدراسي 2021/2020 وتم إختيارهم بطريقة عشوائية،وتم إستخدام كل من مقياس التنمر المدرسي ومقياس المهارات الإجتماعية، وتمت معالجة البيانات بإستعمال برنامج الرزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS النسخة 22، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستوى التنمر المدرسي لدى أفراد العينة منخفض، والعلاقة مع الأقران هو المهارة الإجتماعية السائدة لديهم، ووجود علاقة إرتباطية بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: تقديم موضوع الدراسة الفصل الثاني: التنمر المدرسي الفصل الثالث: المهارات الإجتماعية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة المهارات الإجتماعية وعلاقتها بالتنمر المدرسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط : دراسة ميدانية بمتوسطات دائرة آريس [texte imprimé] / مروة عماري . - [s.d.] . - 90ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المهارات الإجتماعية - التنمر المدرسي - التلاميذ - مرحلة التعليم المتوسط - دراسة ميدانية - دائرة آريس Index. décimale : 370.15/129 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين التنمر المدرسي والمهارات الإجتماعية لدى عينة من تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط بدائرة آريس ولاية باتنة، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الصفي الإرتباطي وتطبيقه على عينة قوانها 70 تلميذا وتلميذة من مرحلة المتوسط من متوسطات دائرة آريس ولاية باتنة خلال الموسم الدراسي 2021/2020 وتم إختيارهم بطريقة عشوائية،وتم إستخدام كل من مقياس التنمر المدرسي ومقياس المهارات الإجتماعية، وتمت معالجة البيانات بإستعمال برنامج الرزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS النسخة 22، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستوى التنمر المدرسي لدى أفراد العينة منخفض، والعلاقة مع الأقران هو المهارة الإجتماعية السائدة لديهم، ووجود علاقة إرتباطية بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: تقديم موضوع الدراسة الفصل الثاني: التنمر المدرسي الفصل الثالث: المهارات الإجتماعية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire