Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/130 (1)



الإتجاهات نحو الدروس الخصوصية وعلاقتها بدافعية الإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي / إلهام بن زعبار
Titre : الإتجاهات نحو الدروس الخصوصية وعلاقتها بدافعية الإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي : دراسة ميدانية بمدرسة الوئام لتقديم دروس الدعم ببلدية رأس العيون ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : إلهام بن زعبار ; عثامنة صبرينة Importance : 79ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الدروس الخصوصية - دافعية الإنجاز - التلاميذ - السنة الثالثة ثانوي - دراسة ميدانية - مدرسة الوئام - بلدية رأس العيون - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/130 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين إتجاهات التلاميذ نحو الدروس الخصوصية ودافعية الإنجاز لديهم، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وتطبيقه على عينة قدرها 50 تلميذا وتلميذة (40 ذكور و10 إناث) يدرسون بمدرسة الوئام لتقديم دروس الدعم ببلدية رأس العيون ولاية باتنة تم إختيارهم بطريقة عشوائية، وتم بناء مقياس الإتجاهات نحو الدروس الخصوصية والإستعانة بمقياس الدافعية للإنجاز، وتمثلت الأساليب الإحصائية المستعملة في الإحصاء الوصفي (التكرارت، النسب المئوية، المتوسطات الحسابية، الإنحرافات المعيارية) ومعامل الإرتباط بيرسون وإختبار ت للعينتين المستقلتين وإختبار ت للعينة الواحدة ومعامل الثبات ألفا كرونباخ، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن مستوى الموافقة على الدروس الخصوصية من وجهة نظر أفراد العينة متوسط، ومستوى الدافعية للإنجاز لديهم مرتفع، ولهذا فإنه لا توجود علاقة ترقى للدلالة الإحصائية بين الإتجاهات نحو الدروس الخصوصية والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ الثالثة ثانوي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الإتجاهات نحو الدروس الخصوصية الفصل الثالث: دافعية الإنجاز الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتفسير نتائج الدراسة ومناقشتها الإتجاهات نحو الدروس الخصوصية وعلاقتها بدافعية الإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي : دراسة ميدانية بمدرسة الوئام لتقديم دروس الدعم ببلدية رأس العيون ولاية باتنة [texte imprimé] / إلهام بن زعبار ; عثامنة صبرينة . - [s.d.] . - 79ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الدروس الخصوصية - دافعية الإنجاز - التلاميذ - السنة الثالثة ثانوي - دراسة ميدانية - مدرسة الوئام - بلدية رأس العيون - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/130 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين إتجاهات التلاميذ نحو الدروس الخصوصية ودافعية الإنجاز لديهم، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وتطبيقه على عينة قدرها 50 تلميذا وتلميذة (40 ذكور و10 إناث) يدرسون بمدرسة الوئام لتقديم دروس الدعم ببلدية رأس العيون ولاية باتنة تم إختيارهم بطريقة عشوائية، وتم بناء مقياس الإتجاهات نحو الدروس الخصوصية والإستعانة بمقياس الدافعية للإنجاز، وتمثلت الأساليب الإحصائية المستعملة في الإحصاء الوصفي (التكرارت، النسب المئوية، المتوسطات الحسابية، الإنحرافات المعيارية) ومعامل الإرتباط بيرسون وإختبار ت للعينتين المستقلتين وإختبار ت للعينة الواحدة ومعامل الثبات ألفا كرونباخ، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن مستوى الموافقة على الدروس الخصوصية من وجهة نظر أفراد العينة متوسط، ومستوى الدافعية للإنجاز لديهم مرتفع، ولهذا فإنه لا توجود علاقة ترقى للدلالة الإحصائية بين الإتجاهات نحو الدروس الخصوصية والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ الثالثة ثانوي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الإتجاهات نحو الدروس الخصوصية الفصل الثالث: دافعية الإنجاز الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتفسير نتائج الدراسة ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire