Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/121 (1)



Titre : الخجل وعلاقته بالطموح الأكاديمي لدى المراهقين المعاقين المتمدرسين : دراسة ميدانية ببعض المؤسسات التعليمية (المتوسطة، الثانوية، جمعية خاصة بالمعاقين) بولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : رحمة مرزوقي ; بومخلب حسيبة Importance : 80ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الخجل - الطموح الأكاديمي - المراهقة - الإعاقة - التمدرس - دراسة ميدانية - المؤسسات التعليمية - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/121 Résumé : يهدف هذا البحث إلى التعرف على العلاقة بين الخجل والطموح الأكاديمي لدى المراهقين المعاقين المتمدرسين بولاية باتنة بالجزائر، حيث تكونت العينة من 16 مراهق معاق متمدرس تم إختيارهم بطريقة قصدية، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي الإرتباطي وإستخدام إستبيان لقياس الخجل وآخر لقياس الطموح الأكاديمي وهذا خلال السنة الجامعية 2021/2020، وقد تمت المعالجة الإحصائية بإستعمال برنامج SPSS النسخة 22 من خلال المتوسط الحسابي ومعامل الإرتباط بيرسون، وفي الأخير أشارت النتائج إلى عدم وجود علاقة إرتباطية بين الخجل والطموح الأكاديمي لدى المراهقين المعاقين المتمدرسين، ما عدا بعد التفاؤل والخجل الإجتماعي فتوصلت إلى وجود علاقة بينهما، وإرتفاع درجة كل منهما لديهم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للبحث الفصل الثاني: الخجل الفصل الثالث: الطموح الأكاديمي الفصل الرابع: الإعاقة الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الأساسية الفصل السادس: عرض النتائج وتحليلها ومناقشتها وتفسيرها الخجل وعلاقته بالطموح الأكاديمي لدى المراهقين المعاقين المتمدرسين : دراسة ميدانية ببعض المؤسسات التعليمية (المتوسطة، الثانوية، جمعية خاصة بالمعاقين) بولاية باتنة [texte imprimé] / رحمة مرزوقي ; بومخلب حسيبة . - [s.d.] . - 80ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الخجل - الطموح الأكاديمي - المراهقة - الإعاقة - التمدرس - دراسة ميدانية - المؤسسات التعليمية - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/121 Résumé : يهدف هذا البحث إلى التعرف على العلاقة بين الخجل والطموح الأكاديمي لدى المراهقين المعاقين المتمدرسين بولاية باتنة بالجزائر، حيث تكونت العينة من 16 مراهق معاق متمدرس تم إختيارهم بطريقة قصدية، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي الإرتباطي وإستخدام إستبيان لقياس الخجل وآخر لقياس الطموح الأكاديمي وهذا خلال السنة الجامعية 2021/2020، وقد تمت المعالجة الإحصائية بإستعمال برنامج SPSS النسخة 22 من خلال المتوسط الحسابي ومعامل الإرتباط بيرسون، وفي الأخير أشارت النتائج إلى عدم وجود علاقة إرتباطية بين الخجل والطموح الأكاديمي لدى المراهقين المعاقين المتمدرسين، ما عدا بعد التفاؤل والخجل الإجتماعي فتوصلت إلى وجود علاقة بينهما، وإرتفاع درجة كل منهما لديهم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للبحث الفصل الثاني: الخجل الفصل الثالث: الطموح الأكاديمي الفصل الرابع: الإعاقة الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الأساسية الفصل السادس: عرض النتائج وتحليلها ومناقشتها وتفسيرها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire