Titre : |
أساليب التفكير والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة النهائية للتعليم الثانوي : دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية باتنة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
نجود زواقري ; ماجور وصيلة |
Importance : |
104ص |
Présentation : |
جداول |
Format : |
27سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
أساليب التفكير - الدافعية للإنجاز - التلاميذ - المرحلة النهائية - التعليم الثانوي |
Index. décimale : |
370.15/133 |
Résumé : |
تمحورت الدراسة الحالية حول محاولة الباحثتان الإجابة على التساؤلات المتمثلة في : ماهو مستوى أساليب التفكير لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي؟ , وماهو مستوى دافعية الإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي؟ هل توجد علاقة إرتباطية موجبة بين أساليب التفكير والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ لدى السنة الثالثة ثانوي؟ , حيث تم إتباع المنهج الوصفي , بالإعتماد على مقياس أساليب التفكير لسترينبرج وواجندر ,ومقياس الدافعية للإنجاز لعبد اللطيف محمد خليفة , وطبق المقياسان على عينة مكونة من 120 تلميذ و تلميذة موزعين على 6 تخصصات. وقد أسفرت الدراسة عما يلي: أن مستوى أساليب التفكير لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي متوسط , ايضا أن مستوى دافعية الإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي متوسط , إضافة أنه لاتوجد علاقة إرتباطبة موجبة بين أساليب التفكير والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: أساليب التفكير الفصل الثالث: الدافعية للإنجاز الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة وتفسير نتائج الدراسة |
أساليب التفكير والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة النهائية للتعليم الثانوي : دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية باتنة [texte imprimé] / نجود زواقري ; ماجور وصيلة . - [s.d.] . - 104ص : جداول ; 27سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
أساليب التفكير - الدافعية للإنجاز - التلاميذ - المرحلة النهائية - التعليم الثانوي |
Index. décimale : |
370.15/133 |
Résumé : |
تمحورت الدراسة الحالية حول محاولة الباحثتان الإجابة على التساؤلات المتمثلة في : ماهو مستوى أساليب التفكير لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي؟ , وماهو مستوى دافعية الإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي؟ هل توجد علاقة إرتباطية موجبة بين أساليب التفكير والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ لدى السنة الثالثة ثانوي؟ , حيث تم إتباع المنهج الوصفي , بالإعتماد على مقياس أساليب التفكير لسترينبرج وواجندر ,ومقياس الدافعية للإنجاز لعبد اللطيف محمد خليفة , وطبق المقياسان على عينة مكونة من 120 تلميذ و تلميذة موزعين على 6 تخصصات. وقد أسفرت الدراسة عما يلي: أن مستوى أساليب التفكير لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي متوسط , ايضا أن مستوى دافعية الإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي متوسط , إضافة أنه لاتوجد علاقة إرتباطبة موجبة بين أساليب التفكير والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: أساليب التفكير الفصل الثالث: الدافعية للإنجاز الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة وتفسير نتائج الدراسة |
|