Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/135 (1)



Titre : الغش في الإمتحانات لدى تلاميذ التعليم الثانوي وعلاقته بالعدالة المدرسية : دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ بثانوية محمد الزين بولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : رحمة بوروح ; زغيش أمنة Importance : 103ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الغش - الإمتحانات - التلاميذ - التعليم الثانوي - العدالة المدرسية Index. décimale : 370.15/135 Résumé : يهدف البحث الحالي إلى التعرف على العلاقة بين الغش في الإمتحانات والعدالة المدرسية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي الإرتباطي وإستخدام كل من مقياس إتجاه تلاميذ الثانوي نحو الغش في الإمتحانات ومقياس العدالة المدرسية وهذا بعد التأكد من خصائصهما السيكومترية، وتطبيقهما على عينة قوامها 37 تلميذا وتلميذة يدرسون بثانوية محمد الزين ببلدية بارك أفوراج بولاية باتنة، تم إختيارهم بطريقة عشوائية من مختلف الأقسام التعليمية بالثانوية، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة التكرارات والنسب المئوية والإرتباطات، وفي الأخير أظهرت النتائج بأن إتجاهات تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي حيادية نحو ظاهرة الغش ولا يؤمن جلهم بوجود عدالة مدرسية داخل القسم، ولهذا لا توجد علاقة إرتباطية بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: الغش في الإمتحانات الفصل الثالث: العدالة المدرسية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: مناقشة وتفسير النتائج الغش في الإمتحانات لدى تلاميذ التعليم الثانوي وعلاقته بالعدالة المدرسية : دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ بثانوية محمد الزين بولاية باتنة [texte imprimé] / رحمة بوروح ; زغيش أمنة . - [s.d.] . - 103ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الغش - الإمتحانات - التلاميذ - التعليم الثانوي - العدالة المدرسية Index. décimale : 370.15/135 Résumé : يهدف البحث الحالي إلى التعرف على العلاقة بين الغش في الإمتحانات والعدالة المدرسية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي الإرتباطي وإستخدام كل من مقياس إتجاه تلاميذ الثانوي نحو الغش في الإمتحانات ومقياس العدالة المدرسية وهذا بعد التأكد من خصائصهما السيكومترية، وتطبيقهما على عينة قوامها 37 تلميذا وتلميذة يدرسون بثانوية محمد الزين ببلدية بارك أفوراج بولاية باتنة، تم إختيارهم بطريقة عشوائية من مختلف الأقسام التعليمية بالثانوية، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة التكرارات والنسب المئوية والإرتباطات، وفي الأخير أظهرت النتائج بأن إتجاهات تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي حيادية نحو ظاهرة الغش ولا يؤمن جلهم بوجود عدالة مدرسية داخل القسم، ولهذا لا توجد علاقة إرتباطية بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: الغش في الإمتحانات الفصل الثالث: العدالة المدرسية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: مناقشة وتفسير النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire