Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/136 (1)



Titre : الدافعية للتعلم والتوجه نحو الحياة لدى التلاميذ المقبلين على شهادة البكالوريا : دراسة مقارنة على عينة من التلاميذ في ضوء بعض المتغيرات Type de document : texte imprimé Auteurs : أسماء شرفي ; غضبان أحلام Importance : 92ص Présentation : جداول- أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الدافعية للتعلم - التوجه نحو الحياة - التلاميذ - شهادة البكالوريا Index. décimale : 370.15/136 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف على مستوى الدافعية للتعلم وطبيعة التوجه نحو الحياة لدى اتلاميذ المقبلين على شهادة البكالوريا، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي بشقيه الإرتباطي والفارقي وتم إستخدام كل من مقياس الدافعية للتعلم ومقياس التوجه نحو الحياة، وتطبيقهما على عينة قوامها 100 تلميذ وتلميذة من المقبلين على شهادة البكالوريا تم إختيارهم بطريقة قصدية، وهذا بعد التحقق من الخصائص السيكومترية للمقياسين، وأسفرت النتائج في الأخير على أن مستوى دافعية التعلم لدى أفراد العينة متوسط، وطبيعة التوجه نحو الحياة لديهم تتراوح بين الإيجابي والسلبي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الدافعية للتعلم الفصل الثالث: التوجه نحو الحياة الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة الدافعية للتعلم والتوجه نحو الحياة لدى التلاميذ المقبلين على شهادة البكالوريا : دراسة مقارنة على عينة من التلاميذ في ضوء بعض المتغيرات [texte imprimé] / أسماء شرفي ; غضبان أحلام . - [s.d.] . - 92ص : جداول- أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الدافعية للتعلم - التوجه نحو الحياة - التلاميذ - شهادة البكالوريا Index. décimale : 370.15/136 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف على مستوى الدافعية للتعلم وطبيعة التوجه نحو الحياة لدى اتلاميذ المقبلين على شهادة البكالوريا، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي بشقيه الإرتباطي والفارقي وتم إستخدام كل من مقياس الدافعية للتعلم ومقياس التوجه نحو الحياة، وتطبيقهما على عينة قوامها 100 تلميذ وتلميذة من المقبلين على شهادة البكالوريا تم إختيارهم بطريقة قصدية، وهذا بعد التحقق من الخصائص السيكومترية للمقياسين، وأسفرت النتائج في الأخير على أن مستوى دافعية التعلم لدى أفراد العينة متوسط، وطبيعة التوجه نحو الحياة لديهم تتراوح بين الإيجابي والسلبي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الدافعية للتعلم الفصل الثالث: التوجه نحو الحياة الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire