Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/140 (1)



الضغط النفسي وعلاقته بالدافع للإنجاز لدى التلاميذ المقبلين على إجتياز إمتحان شهادة البكالوريا / فاطمة لعور
Titre : الضغط النفسي وعلاقته بالدافع للإنجاز لدى التلاميذ المقبلين على إجتياز إمتحان شهادة البكالوريا Type de document : texte imprimé Auteurs : فاطمة لعور ; مساعدية مروة Importance : 111ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الضغط النفسي - الدافع للإنجاز - التلاميذ - شهادة البكالوريا Index. décimale : 370.15/140 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عما إذا كانت هناك علاقة إرتباطية بين الضغط النفسي ودافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي، ولهذا تم إتباع المنهج الوصفي بشقيه الإرتباطي والفارقي، وتطبيق أدواته على عينة قوامها 100 تلميذ وتلميذة يدرسون بالسنة الثالثة ثانوي من تخصصات أدب وفلسفة وعلوم تجريبية وتسيير وإقتصاد، وأسفرت النتائج على وجود علاقة إرتباطية موجبة بين كل من الضغط النفسي والدافعية للإنجاز لدى أفراد العينة، أما فيما يتعلق بالفروق فلم تظهر في كل من الضغط النفسي والدافعية للإنجاز وفقا لثنائية عوامل الجنس والتخصص الدراسي والجنس والمنطقة الجغرافية على الترتيب، فيما ظهرت الفروق في كليهما وفقا لعاملي المنطقة الجغرافية والتخصص الدراسي على الترتيب. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الضغط النفسي الفصل الثالث: الدافعية للإنجاز الفصل الرابع: الجانب الميداني الضغط النفسي وعلاقته بالدافع للإنجاز لدى التلاميذ المقبلين على إجتياز إمتحان شهادة البكالوريا [texte imprimé] / فاطمة لعور ; مساعدية مروة . - [s.d.] . - 111ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الضغط النفسي - الدافع للإنجاز - التلاميذ - شهادة البكالوريا Index. décimale : 370.15/140 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عما إذا كانت هناك علاقة إرتباطية بين الضغط النفسي ودافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي، ولهذا تم إتباع المنهج الوصفي بشقيه الإرتباطي والفارقي، وتطبيق أدواته على عينة قوامها 100 تلميذ وتلميذة يدرسون بالسنة الثالثة ثانوي من تخصصات أدب وفلسفة وعلوم تجريبية وتسيير وإقتصاد، وأسفرت النتائج على وجود علاقة إرتباطية موجبة بين كل من الضغط النفسي والدافعية للإنجاز لدى أفراد العينة، أما فيما يتعلق بالفروق فلم تظهر في كل من الضغط النفسي والدافعية للإنجاز وفقا لثنائية عوامل الجنس والتخصص الدراسي والجنس والمنطقة الجغرافية على الترتيب، فيما ظهرت الفروق في كليهما وفقا لعاملي المنطقة الجغرافية والتخصص الدراسي على الترتيب. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الضغط النفسي الفصل الثالث: الدافعية للإنجاز الفصل الرابع: الجانب الميداني Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire