Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/146 (1)



التفكير الإيجابي وعلاقته بالصمود الأكاديمي لدى التلاميذ المعيدين في شهادة البكالوريا / سكينة بوعجوج
Titre : التفكير الإيجابي وعلاقته بالصمود الأكاديمي لدى التلاميذ المعيدين في شهادة البكالوريا : دراسة مقارنة في ضوء بعض المتغيرات Type de document : texte imprimé Auteurs : سكينة بوعجوج ; عرعار رانية Importance : 155ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التفكير الإيجابي - الصمود الأكاديمي - التلاميذ - شهادة البكالوريا Index. décimale : 370.15/146 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين التفكير الإيجابي والصمود الأكاديمي لدى معيدي شهادة البكالوريا، ولهذا إعتمدت الباحثتان على المنهج الوصفي بشقيه الإرتباطي والفارقي حيث تم إستخدام مجموعة من الأدوات تمثلت في كل من مقياس التفكير الإيجابي ومقياس الصمود الأكاديمي، وتطبيقهما على عينة مكونة من 80 تلميذ وتلميذة من معيدي شهادة البكالوريا تم إختيارهم بطريقة قصدية من ثانوية مصطفى بن بولعيد وبعض جمعيات الدروس الخصوصية من ولاية باتنة، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة جملة من الأساليب الإحصائية المناسبة، وفي الأخير تم التوصل إلى وجود علاقة إرتباطية موجبة بين كل من التفكير الإيجابي والصمود الأكاديمي لدى معيدي شهادة البكالوريا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: التفكير الإيجابي الفصل الثالث: الصمود الأكاديمي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة التفكير الإيجابي وعلاقته بالصمود الأكاديمي لدى التلاميذ المعيدين في شهادة البكالوريا : دراسة مقارنة في ضوء بعض المتغيرات [texte imprimé] / سكينة بوعجوج ; عرعار رانية . - [s.d.] . - 155ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التفكير الإيجابي - الصمود الأكاديمي - التلاميذ - شهادة البكالوريا Index. décimale : 370.15/146 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين التفكير الإيجابي والصمود الأكاديمي لدى معيدي شهادة البكالوريا، ولهذا إعتمدت الباحثتان على المنهج الوصفي بشقيه الإرتباطي والفارقي حيث تم إستخدام مجموعة من الأدوات تمثلت في كل من مقياس التفكير الإيجابي ومقياس الصمود الأكاديمي، وتطبيقهما على عينة مكونة من 80 تلميذ وتلميذة من معيدي شهادة البكالوريا تم إختيارهم بطريقة قصدية من ثانوية مصطفى بن بولعيد وبعض جمعيات الدروس الخصوصية من ولاية باتنة، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة جملة من الأساليب الإحصائية المناسبة، وفي الأخير تم التوصل إلى وجود علاقة إرتباطية موجبة بين كل من التفكير الإيجابي والصمود الأكاديمي لدى معيدي شهادة البكالوريا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: التفكير الإيجابي الفصل الثالث: الصمود الأكاديمي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire