Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/151 (1)



طرق إكتساب التلاميذ المهارات القرائية في ظل أزمة كورونا من وجهة نظر أساتذة التعليم الإبتدائي / هاجر سربوح
Titre : طرق إكتساب التلاميذ المهارات القرائية في ظل أزمة كورونا من وجهة نظر أساتذة التعليم الإبتدائي : دراسة ميدانية لبعض إبتدائيات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : هاجر سربوح ; يوسف إبتسام Importance : 95ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإكتساب - التلاميذ - المهارات القرائية - أزمة كورونا - الأساتذة - التعليم الإبتدائي Index. décimale : 370.15/151 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على طرق إكتساب التلاميذ للمهارات القرائية في ظل أزمة كورونا من وجهة نظر أساتذة التعليم الإبتدائي، ولتحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وتطبيقه على عينة مكونة من 70 أستاذا وأستاذة أختيروا بطريقة عرضية من إبتدائيات ولاية باتنة، أما بالنسبة لأدوات جمع البيانات فقد تم إستخدام إستبيان طرق إكساب التلاميذ المهارات القرائية من إعداد الباحثتان، حيث إعتمدتا في ذلك على نماذج ذات صلة بالموضوع وشمل الإستبيان على 37 بند مقسمة على 3 أبعاد، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة المتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وإختبار ت، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن نسبة إكساب التلاميذ المهارات القرائية مرتفعة حسب وجهة نظر الأساتذة، والطريقة التوليفية هي الأكثر إستخداما عندهم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: ماهية القراءة الفصل الثالث: المهارات القرائية الفصل الرابع: الإطار الميداني للدراسة طرق إكتساب التلاميذ المهارات القرائية في ظل أزمة كورونا من وجهة نظر أساتذة التعليم الإبتدائي : دراسة ميدانية لبعض إبتدائيات ولاية باتنة [texte imprimé] / هاجر سربوح ; يوسف إبتسام . - [s.d.] . - 95ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإكتساب - التلاميذ - المهارات القرائية - أزمة كورونا - الأساتذة - التعليم الإبتدائي Index. décimale : 370.15/151 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على طرق إكتساب التلاميذ للمهارات القرائية في ظل أزمة كورونا من وجهة نظر أساتذة التعليم الإبتدائي، ولتحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وتطبيقه على عينة مكونة من 70 أستاذا وأستاذة أختيروا بطريقة عرضية من إبتدائيات ولاية باتنة، أما بالنسبة لأدوات جمع البيانات فقد تم إستخدام إستبيان طرق إكساب التلاميذ المهارات القرائية من إعداد الباحثتان، حيث إعتمدتا في ذلك على نماذج ذات صلة بالموضوع وشمل الإستبيان على 37 بند مقسمة على 3 أبعاد، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة المتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وإختبار ت، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن نسبة إكساب التلاميذ المهارات القرائية مرتفعة حسب وجهة نظر الأساتذة، والطريقة التوليفية هي الأكثر إستخداما عندهم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: ماهية القراءة الفصل الثالث: المهارات القرائية الفصل الرابع: الإطار الميداني للدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire