Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/152 (1)



Titre : مستوى إستيعاب التلاميذ للبرامج الدراسية من وجهة نظر معلمي مرحلة التعليم الإبتدائي : دراسة ميدانية على عينة من مدارس دائرة مروانة Type de document : texte imprimé Auteurs : مريم بن يزة ; بوشارب حنان Importance : 83ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإستيعاب - التلاميذ - البرامج الدراسية - المعلمين - مرحلة التعليم الإبتدائي Index. décimale : 370.15/152 Résumé : تهدف الدراسة إلى التعرف على مستوى إستيعاب التلاميذ للبرامج الدراسية من وجهة نظر معلمي مرحلة التعليم الإبتدائي، ولتحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي وتم بناء إستبيان خاص بالإستيعاب لدى التلاميذ من طرف الطالبتين وذلك بعد التأكد من الخصائص السيكومترية له، وتم تطبيقه على عينة قدرها 90 معلم ومعلمة يزاولون عملهم بمدارس دائرة مروانة وتم إختيارهم بطريقة عرضية بسيطة، وبعد معالجة البيانات المتحصل عليها بواسطة نظام SPSS تم التوصل إلى أن نسبة إستيعاب التلاميذ للبرامج الدراسية مرتفع حسب وجهة نظر المعلمين، حيث تعتبر كل من مادة اللغة العربية ومادة التربية الإسلامية هي الأكثر إستيعابا عندهم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: تحديد الإشكالية الفصل الثاني: الإستيعاب الفصل الثالث: البرامج الدراسية الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للجانب الميداني الفصل الخامس: عرض النتائج وتحليلها ومناقشتها وتفسيرها مستوى إستيعاب التلاميذ للبرامج الدراسية من وجهة نظر معلمي مرحلة التعليم الإبتدائي : دراسة ميدانية على عينة من مدارس دائرة مروانة [texte imprimé] / مريم بن يزة ; بوشارب حنان . - [s.d.] . - 83ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإستيعاب - التلاميذ - البرامج الدراسية - المعلمين - مرحلة التعليم الإبتدائي Index. décimale : 370.15/152 Résumé : تهدف الدراسة إلى التعرف على مستوى إستيعاب التلاميذ للبرامج الدراسية من وجهة نظر معلمي مرحلة التعليم الإبتدائي، ولتحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي وتم بناء إستبيان خاص بالإستيعاب لدى التلاميذ من طرف الطالبتين وذلك بعد التأكد من الخصائص السيكومترية له، وتم تطبيقه على عينة قدرها 90 معلم ومعلمة يزاولون عملهم بمدارس دائرة مروانة وتم إختيارهم بطريقة عرضية بسيطة، وبعد معالجة البيانات المتحصل عليها بواسطة نظام SPSS تم التوصل إلى أن نسبة إستيعاب التلاميذ للبرامج الدراسية مرتفع حسب وجهة نظر المعلمين، حيث تعتبر كل من مادة اللغة العربية ومادة التربية الإسلامية هي الأكثر إستيعابا عندهم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: تحديد الإشكالية الفصل الثاني: الإستيعاب الفصل الثالث: البرامج الدراسية الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للجانب الميداني الفصل الخامس: عرض النتائج وتحليلها ومناقشتها وتفسيرها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire