Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/153 (1)



Titre : صعوبات دمج الطفل التوحدي في الفصول العادية من وجهة نظر معلمي التربية العادية Type de document : texte imprimé Auteurs : إلهام بوعكاز ; عريوة ريان سندس Importance : 75ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : صعوبات الدمج - الطفل التوحدي - الفصول العادية - المعلمين - التربية العادية Index. décimale : 370.15/153 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أهم صعوبات دمج التلاميذ ذوي إضطراب طيف التوحد في مدارس التعليم العام من وجهة نظر معلمي التعليم الإبتدائي، ولتحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وتطبيق إستبيان لإستقصاء الآراء والإتجاهات مكون من 24 بند من تصميم الطالبتان وهذا بعد التحقق من الخصائص السيكومتربة له، على عينة مكونة من 30 معلم ومعلمة أختيروا بطريقة قصدية من مجموعة من الإبتدائيات المتواجدة بكل من دائرة عين التوتة ودائرة مروانة بولاية باتنة، وتمت معالجة البيانات بواسطة برنامج التحليل الإحصائي للعلوم الإجتماعية SPSS 23، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن الصعوبات المادية والفيزيقية هي أهم الصعوبات التي تعيق دمج التلاميذ ذوي إضطراب طيف التوحد من وجهة نظر معلمي التعليم الإبتدائي ثم تليها الصعوبات الإجتماعية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: دمج ذوي إضطراب طيف التوحد الفصل الثالث: إستراتيجيات بناء المناهج وطرق التدريس لذوي إضطراب طيف التوحد الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرها ومناقشتها صعوبات دمج الطفل التوحدي في الفصول العادية من وجهة نظر معلمي التربية العادية [texte imprimé] / إلهام بوعكاز ; عريوة ريان سندس . - [s.d.] . - 75ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : صعوبات الدمج - الطفل التوحدي - الفصول العادية - المعلمين - التربية العادية Index. décimale : 370.15/153 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أهم صعوبات دمج التلاميذ ذوي إضطراب طيف التوحد في مدارس التعليم العام من وجهة نظر معلمي التعليم الإبتدائي، ولتحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وتطبيق إستبيان لإستقصاء الآراء والإتجاهات مكون من 24 بند من تصميم الطالبتان وهذا بعد التحقق من الخصائص السيكومتربة له، على عينة مكونة من 30 معلم ومعلمة أختيروا بطريقة قصدية من مجموعة من الإبتدائيات المتواجدة بكل من دائرة عين التوتة ودائرة مروانة بولاية باتنة، وتمت معالجة البيانات بواسطة برنامج التحليل الإحصائي للعلوم الإجتماعية SPSS 23، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن الصعوبات المادية والفيزيقية هي أهم الصعوبات التي تعيق دمج التلاميذ ذوي إضطراب طيف التوحد من وجهة نظر معلمي التعليم الإبتدائي ثم تليها الصعوبات الإجتماعية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: دمج ذوي إضطراب طيف التوحد الفصل الثالث: إستراتيجيات بناء المناهج وطرق التدريس لذوي إضطراب طيف التوحد الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرها ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire