Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/158 (1)



الشعور باليأس والإجهاد المهني لدى أساتذة التعليم الإبتدائي في ظل التوزيع الزمني والبروتوكول الصحي (جائحة كورونا) / إيمان بلقايد
Titre : الشعور باليأس والإجهاد المهني لدى أساتذة التعليم الإبتدائي في ظل التوزيع الزمني والبروتوكول الصحي (جائحة كورونا) : دراسة ميدانية بالمدارس الإبتدائية لولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : إيمان بلقايد ; دعاس سماح Importance : 83ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الشعور باليأس - الإجهاد المهني - الأساتذة - التعليم الإبتدائي - التوزيع الزمني - البروتوكول الصحي - جائحة كورونا Index. décimale : 370.15/158 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستويات الإجهاد المهني والشعور باليأس لدى أساتذة التعليم الإبتدائي وكذا معرفة العلاقة بينهما، ولهذا إعتمدت الطالبتان على المنهج الوصفي بشقيه الإرتباطي والفارقي، وتم إستخدام الأدوات المتمثلة في كل من مقياس الإجهاد المهني ومقياس اليأس وهذا بعد التحقق من خصائصهما السيكومترية، وتطبيقهما على عينة قوامها 90 أستاذا وأستاذة من التعليم الإبتدائي تم إختيارهم بطريقة عرضية من إبتدائيات ولاية باتنة، وتمت المعالجة الإحصائية للبيانات المتحصل عليها بواسطة جملة من الأساليب الإحصائية، وفي الأخير أسفرت النتائج على وجود مستوى متوسط من الإجهاد المهني لدى أفراد العينة في حين كان مستوى اليأس لديهم منخفض، وكذلك عدم وجود علاقة إرتباطية بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الشعور باليأس الفصل الثالث: الإجهاد المهني الفصل الرابع: التعليم الإبتدائي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: مناقشة وتحليل نتائج الدراسة الشعور باليأس والإجهاد المهني لدى أساتذة التعليم الإبتدائي في ظل التوزيع الزمني والبروتوكول الصحي (جائحة كورونا) : دراسة ميدانية بالمدارس الإبتدائية لولاية باتنة [texte imprimé] / إيمان بلقايد ; دعاس سماح . - [s.d.] . - 83ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الشعور باليأس - الإجهاد المهني - الأساتذة - التعليم الإبتدائي - التوزيع الزمني - البروتوكول الصحي - جائحة كورونا Index. décimale : 370.15/158 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستويات الإجهاد المهني والشعور باليأس لدى أساتذة التعليم الإبتدائي وكذا معرفة العلاقة بينهما، ولهذا إعتمدت الطالبتان على المنهج الوصفي بشقيه الإرتباطي والفارقي، وتم إستخدام الأدوات المتمثلة في كل من مقياس الإجهاد المهني ومقياس اليأس وهذا بعد التحقق من خصائصهما السيكومترية، وتطبيقهما على عينة قوامها 90 أستاذا وأستاذة من التعليم الإبتدائي تم إختيارهم بطريقة عرضية من إبتدائيات ولاية باتنة، وتمت المعالجة الإحصائية للبيانات المتحصل عليها بواسطة جملة من الأساليب الإحصائية، وفي الأخير أسفرت النتائج على وجود مستوى متوسط من الإجهاد المهني لدى أفراد العينة في حين كان مستوى اليأس لديهم منخفض، وكذلك عدم وجود علاقة إرتباطية بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الشعور باليأس الفصل الثالث: الإجهاد المهني الفصل الرابع: التعليم الإبتدائي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: مناقشة وتحليل نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire