Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/159 (1)



الضغوط النفسية وعلاقتها بإدارة الوقت لدى التلاميذ المقبلين على إجتياز شهادة البكالوريا في ظل جائحة كورونا / أسماء شيري
Titre : الضغوط النفسية وعلاقتها بإدارة الوقت لدى التلاميذ المقبلين على إجتياز شهادة البكالوريا في ظل جائحة كورونا : دراسة علاقة لدى عينة من التلاميذ في ضوء بعض المتغيرات Type de document : texte imprimé Auteurs : أسماء شيري ; عزوزي كنزة Importance : 132ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الضغوط النفسية - إدارة الوقت - التلاميذ - شهادة البكالوريا - جائحة كورونا Index. décimale : 370.15/159 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة بين الضغوط النفسية وإدارةالوقت لدى التلاميذ المقبلين على إجتياز شهادة البكالوريا، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي الإرتباطي وإستخدام كل من مقياس الضغوط النفسية ومقياس مهارة إدارة الوقت وهذا بعد التأكد من خصائصهما السيكومترية، وتطبيقهما على عينة قوامها 98 طالب وطالبة للموسم الدراسي 2022/2021، وتمت المعالجة الإحصائية للبيانات بالإستعانة ببرنامج التحليل الإحصائي SPSS، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستوى كل من الضغوط النفسية ومهارة إدارة الوقت لدى أفراد العينة كان متوسطا، وكذلك عدم وجود علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الضغوط النفسية الفصل الثالث: مهارة إدارة الوقت الفصل الرابع: التعليم في ظل جائحة كورونا الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: عرض ومناقشة وتفسير نتائج الدراسة الضغوط النفسية وعلاقتها بإدارة الوقت لدى التلاميذ المقبلين على إجتياز شهادة البكالوريا في ظل جائحة كورونا : دراسة علاقة لدى عينة من التلاميذ في ضوء بعض المتغيرات [texte imprimé] / أسماء شيري ; عزوزي كنزة . - [s.d.] . - 132ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الضغوط النفسية - إدارة الوقت - التلاميذ - شهادة البكالوريا - جائحة كورونا Index. décimale : 370.15/159 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة بين الضغوط النفسية وإدارةالوقت لدى التلاميذ المقبلين على إجتياز شهادة البكالوريا، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي الإرتباطي وإستخدام كل من مقياس الضغوط النفسية ومقياس مهارة إدارة الوقت وهذا بعد التأكد من خصائصهما السيكومترية، وتطبيقهما على عينة قوامها 98 طالب وطالبة للموسم الدراسي 2022/2021، وتمت المعالجة الإحصائية للبيانات بالإستعانة ببرنامج التحليل الإحصائي SPSS، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستوى كل من الضغوط النفسية ومهارة إدارة الوقت لدى أفراد العينة كان متوسطا، وكذلك عدم وجود علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الضغوط النفسية الفصل الثالث: مهارة إدارة الوقت الفصل الرابع: التعليم في ظل جائحة كورونا الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: عرض ومناقشة وتفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire