Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/46 (1)



Titre : علاقة الذاكرة البصرية قصيرة المدى بمهارات القراءة لدى ضعاف السمع : دراسة ميدانية بمدرسة المعوقين سمعيا Type de document : texte imprimé Auteurs : زروال كاهنة Importance : 129 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الذاكرة البصرية قصيرة المدى - مهارات القراءة - ضعاف السمع - دراسة ميدانية - مدرسة المعوقين سمعيا Index. décimale : 616.85/46 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن العلاقة الموجودة بين الذاكرة البصرية قصيرة المدى ومهارات القراءة عند ضعاف السمع، بالإضافة الى محاولة التعرف على ما إذا كانت هناك فروق بين الجنسين في الذاكرة البصرية، أين تم التطرق لهذه الدراسة نظريا وميدانيا حيث اشتملت عينة الدراسة على 10 حالات من الأطفال الذين يعانون من الضعف السمعي، ومن هنا تم استخلاص بعض النتائج عقب عملية التحليل والتفسير ومن بينها، لا توجد علاقة بين الذاكرة البصرية قصيرة المدى ومهارات القراءة لدى ضعاف السمعولا توجد فروق بين الجنسين في مهارات القراءة لدى ضعاف السمع. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الإعاقة السمعية الفصل الثالث : الذاكرة الفصل الرابع : القراءة الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض النتائج وتفسيرها علاقة الذاكرة البصرية قصيرة المدى بمهارات القراءة لدى ضعاف السمع : دراسة ميدانية بمدرسة المعوقين سمعيا [texte imprimé] / زروال كاهنة . - [s.d.] . - 129 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الذاكرة البصرية قصيرة المدى - مهارات القراءة - ضعاف السمع - دراسة ميدانية - مدرسة المعوقين سمعيا Index. décimale : 616.85/46 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن العلاقة الموجودة بين الذاكرة البصرية قصيرة المدى ومهارات القراءة عند ضعاف السمع، بالإضافة الى محاولة التعرف على ما إذا كانت هناك فروق بين الجنسين في الذاكرة البصرية، أين تم التطرق لهذه الدراسة نظريا وميدانيا حيث اشتملت عينة الدراسة على 10 حالات من الأطفال الذين يعانون من الضعف السمعي، ومن هنا تم استخلاص بعض النتائج عقب عملية التحليل والتفسير ومن بينها، لا توجد علاقة بين الذاكرة البصرية قصيرة المدى ومهارات القراءة لدى ضعاف السمعولا توجد فروق بين الجنسين في مهارات القراءة لدى ضعاف السمع. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الإعاقة السمعية الفصل الثالث : الذاكرة الفصل الرابع : القراءة الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض النتائج وتفسيرها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire