Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/55 (1)



معرفة فعالية برنامج La P.A.C.E في تحسين برغماتية التواصل (اللفظي وغير اللفظي) لدى الحبسي / العايب غصن البان
Titre : معرفة فعالية برنامج La P.A.C.E في تحسين برغماتية التواصل (اللفظي وغير اللفظي) لدى الحبسي Type de document : texte imprimé Auteurs : العايب غصن البان ; وداد سامعي Importance : 124 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الفعالية - برنامج La P.A.C.E - التحسين برغماتية التواصل- التواصل اللفظي - التواصل غير اللفظي - الحبسي Index. décimale : 616.85/55 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى التعرف على فاعلية المقاربة العلاجية البرغماتية باستخدام برنامج La P.A.C.E في تحسين التواصل البرغماتي اللفظي والغير اللفظي لدى الحبسي، من خلال البحث نظريا في ماهية المفاهيم المرتبطة بالبحث، وميدانيا من خلال تجسيد هذه المفاهيم والعلاقات التي تحكمها على رأض الواقع على عينة احتوت ثلاث حالات يعانون من حبسة كلية الناتجة عن اصابات وعائية دماغية استخدامتا رائز MTA لتقييم فهم وانتاج اللغة الشفهية والمكتوبة ثم تقييم القدرات المتبقية لدى عينة من خلال الاختبار الفرعي للإشارات اليومية المتادولة ثم تطبيق البرامج العلاجي La P.A.C.E بطاقات دومينيك بينيشو للكلمات، أين خلصت الدراسة الي بعض النتائج من بينها، تحسن على مستوى كل من الفهم الشفهي لكلمات والجمل لأغلب الحالات، على مستوى الفهم الكتابي، على مستوى الانتاج التلقائي لكلمات بسيطة ثنائية المقطع. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الحبسة الفصل الثالث : برغماتية التواصل لدى الحبسي الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة معرفة فعالية برنامج La P.A.C.E في تحسين برغماتية التواصل (اللفظي وغير اللفظي) لدى الحبسي [texte imprimé] / العايب غصن البان ; وداد سامعي . - [s.d.] . - 124 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الفعالية - برنامج La P.A.C.E - التحسين برغماتية التواصل- التواصل اللفظي - التواصل غير اللفظي - الحبسي Index. décimale : 616.85/55 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى التعرف على فاعلية المقاربة العلاجية البرغماتية باستخدام برنامج La P.A.C.E في تحسين التواصل البرغماتي اللفظي والغير اللفظي لدى الحبسي، من خلال البحث نظريا في ماهية المفاهيم المرتبطة بالبحث، وميدانيا من خلال تجسيد هذه المفاهيم والعلاقات التي تحكمها على رأض الواقع على عينة احتوت ثلاث حالات يعانون من حبسة كلية الناتجة عن اصابات وعائية دماغية استخدامتا رائز MTA لتقييم فهم وانتاج اللغة الشفهية والمكتوبة ثم تقييم القدرات المتبقية لدى عينة من خلال الاختبار الفرعي للإشارات اليومية المتادولة ثم تطبيق البرامج العلاجي La P.A.C.E بطاقات دومينيك بينيشو للكلمات، أين خلصت الدراسة الي بعض النتائج من بينها، تحسن على مستوى كل من الفهم الشفهي لكلمات والجمل لأغلب الحالات، على مستوى الفهم الكتابي، على مستوى الانتاج التلقائي لكلمات بسيطة ثنائية المقطع. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الحبسة الفصل الثالث : برغماتية التواصل لدى الحبسي الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire