Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/69 (1)



Titre : دراسة إستراتيجيات الفهم الشفهي عند المعاقين ذهنيا إعاقة ذهنية بسيطة : دراسة ميدانية بالمركز البيداغوجي النفسي 2 ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : وهيبة شيتر Importance : 71ص Présentation : جداول - صور Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الدراسة - الإستراتيجيات - الفهم الشفهي - المعاقين ذهنيا - دراسة ميدانية - المركز البيداغوجي النفسي 2 - ولاية باتنة Index. décimale : 616.85/69 Résumé : نلخص هذه الدراسة في محاولة التعرف على إستراتيجية الفهم الشخصي الأكثر إعتمادا لدى الطفل المتخلف ذهنيا، وللوصول إلى هذا الهدف إخترنا عينة من الأطفال المتواجدين في المركز البيداغوجي لولاية باتنة، وأخذنا بعين الإعتبار طبيعة المنهج المتبع وأداة للعمل الذي تضبطه، وقد إتبعنا في ذلك الملاحظة المباشرة التي تزودنا بالمعلومات الواقعية والصادقة، وقد توصلنا إلى أن أي إخفاق للطفل في إستعمال إستراتيجية الفهم الفوري يؤدي بالضرورة إلى إخفاق على مستوى إستراتيجية الفهم الكلي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الفهم الشفهي الفصل الثالث: التخلف الذهني الفصل الرابع: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الخامس: تحليل ومناقشة النتائج دراسة إستراتيجيات الفهم الشفهي عند المعاقين ذهنيا إعاقة ذهنية بسيطة : دراسة ميدانية بالمركز البيداغوجي النفسي 2 ولاية باتنة [texte imprimé] / وهيبة شيتر . - [s.d.] . - 71ص : جداول - صور ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الدراسة - الإستراتيجيات - الفهم الشفهي - المعاقين ذهنيا - دراسة ميدانية - المركز البيداغوجي النفسي 2 - ولاية باتنة Index. décimale : 616.85/69 Résumé : نلخص هذه الدراسة في محاولة التعرف على إستراتيجية الفهم الشخصي الأكثر إعتمادا لدى الطفل المتخلف ذهنيا، وللوصول إلى هذا الهدف إخترنا عينة من الأطفال المتواجدين في المركز البيداغوجي لولاية باتنة، وأخذنا بعين الإعتبار طبيعة المنهج المتبع وأداة للعمل الذي تضبطه، وقد إتبعنا في ذلك الملاحظة المباشرة التي تزودنا بالمعلومات الواقعية والصادقة، وقد توصلنا إلى أن أي إخفاق للطفل في إستعمال إستراتيجية الفهم الفوري يؤدي بالضرورة إلى إخفاق على مستوى إستراتيجية الفهم الكلي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الفهم الشفهي الفصل الثالث: التخلف الذهني الفصل الرابع: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الخامس: تحليل ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire