Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/63 (1)



فاعلية أنشطة تدريبية للإدراك البصري في تحسين مستوى القراءة عند تلاميذ ذوي عسر القراءة (9-10 سنوات) / لفتاحة ريمة
Titre : فاعلية أنشطة تدريبية للإدراك البصري في تحسين مستوى القراءة عند تلاميذ ذوي عسر القراءة (9-10 سنوات) : دراسة ميدانية بن نجاعي مختار لولاية باتنة. Type de document : texte imprimé Auteurs : لفتاحة ريمة ; نهاد معماش Importance : 152 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الفاعلية - الأنشطة تدريبية - الإدراك البصري - تحسين المستوى - القراءة - التلاميذ - عسر القراءة Index. décimale : 616.85/63 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى معرفة والكشف عن فاعلية الأنشطة التدريبية للإدراك البصري في تحسين مستوى القراءة عند ذوي عسر القراءة، بناء على دراسة مفاهمية استهدفت مجمل المفاهيم المرتبطة بالموضوع، مرورا بالقيام بدراسة ميدانية لخمس حالات تتراوح أعمارهم مابين 9-10 سنوات والذين يعانون من عسر القراءة، أين أسفرت الدراسة بعد تحليل وعرض البيانات الى مجموعة من النتائج كان من بينها، تواجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والبعدي بتطبيق الأنشطة في تحسين مستوى الإدراك البصري لدى تلاميذ ذوي عسر القراءة، ونتيجة عامة مفادها أن فاعلية الأنشطة التدريبية للإدراك البصري في تحسين مستوى القراءة لدى تلاميذ ذوي العسر القراءة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: الإدراك البصري الفصل الثالث : القراءة الفصل الرابع : عسر القراءة الفصل الخامس: الإجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة النتائج فاعلية أنشطة تدريبية للإدراك البصري في تحسين مستوى القراءة عند تلاميذ ذوي عسر القراءة (9-10 سنوات) : دراسة ميدانية بن نجاعي مختار لولاية باتنة. [texte imprimé] / لفتاحة ريمة ; نهاد معماش . - [s.d.] . - 152 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الفاعلية - الأنشطة تدريبية - الإدراك البصري - تحسين المستوى - القراءة - التلاميذ - عسر القراءة Index. décimale : 616.85/63 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى معرفة والكشف عن فاعلية الأنشطة التدريبية للإدراك البصري في تحسين مستوى القراءة عند ذوي عسر القراءة، بناء على دراسة مفاهمية استهدفت مجمل المفاهيم المرتبطة بالموضوع، مرورا بالقيام بدراسة ميدانية لخمس حالات تتراوح أعمارهم مابين 9-10 سنوات والذين يعانون من عسر القراءة، أين أسفرت الدراسة بعد تحليل وعرض البيانات الى مجموعة من النتائج كان من بينها، تواجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والبعدي بتطبيق الأنشطة في تحسين مستوى الإدراك البصري لدى تلاميذ ذوي عسر القراءة، ونتيجة عامة مفادها أن فاعلية الأنشطة التدريبية للإدراك البصري في تحسين مستوى القراءة لدى تلاميذ ذوي العسر القراءة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: الإدراك البصري الفصل الثالث : القراءة الفصل الرابع : عسر القراءة الفصل الخامس: الإجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire