Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/62 (1)



Titre : الوعي الفونولوجي وعلاقته بالفهم الشفهي عند الطفل المصاب بالتخلف الذهني البسيط Type de document : texte imprimé Auteurs : منصوري نور الدين ; فتحي هرادة Importance : 81 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الوعي الفونولوجي - الفهم الشفهي - الطفل المصاب - التخلف الذهني البسيط Index. décimale : 616.85/62 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى التعرف على طبيعة العلاقة بين مستوى الوعي الفونولوجي ومستوى الفهم الشفهي لدى الأطفال ذوي التخلف الذهني البسيط، بناء على دراسة نظرية للمفاهيم وأخرى ميدانية استهدفت عينة قدرت ب 30 حالة يعانون من تخلف ذهني بسيط وهو ما مكن الدراسة من استخلاص بعض النتائج على رأسها، تواجد علاقة ارتباطية بين مستوى الوعي الفونولوجي ومستوى الفهم الشفهي لدى الأطفال ذوي تخلف ذهني بسيط، بالاضافة الى أن الأطفال الذين يعانون من تخلف ذهني بسيط يعانون من جهة اخرى من صعوبات على مستوى الوعي الفونولوجي في مهام الحذف و الإبدال. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: الوعي الفونولوجي الفصل الثالث : الفهم الشفهي الفصل الرابع : التخلف الذهني الفصل الخامس: منهج واجراءات الدراسة الفصل السابع: عرض ومناقشة نتائج الدراسة الوعي الفونولوجي وعلاقته بالفهم الشفهي عند الطفل المصاب بالتخلف الذهني البسيط [texte imprimé] / منصوري نور الدين ; فتحي هرادة . - [s.d.] . - 81 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الوعي الفونولوجي - الفهم الشفهي - الطفل المصاب - التخلف الذهني البسيط Index. décimale : 616.85/62 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى التعرف على طبيعة العلاقة بين مستوى الوعي الفونولوجي ومستوى الفهم الشفهي لدى الأطفال ذوي التخلف الذهني البسيط، بناء على دراسة نظرية للمفاهيم وأخرى ميدانية استهدفت عينة قدرت ب 30 حالة يعانون من تخلف ذهني بسيط وهو ما مكن الدراسة من استخلاص بعض النتائج على رأسها، تواجد علاقة ارتباطية بين مستوى الوعي الفونولوجي ومستوى الفهم الشفهي لدى الأطفال ذوي تخلف ذهني بسيط، بالاضافة الى أن الأطفال الذين يعانون من تخلف ذهني بسيط يعانون من جهة اخرى من صعوبات على مستوى الوعي الفونولوجي في مهام الحذف و الإبدال. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: الوعي الفونولوجي الفصل الثالث : الفهم الشفهي الفصل الرابع : التخلف الذهني الفصل الخامس: منهج واجراءات الدراسة الفصل السابع: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire