Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/88 (1)



Titre : تقييم التواصل غير اللفظي لدى أطفال التوحد : دراسة لحالتين بإبتدائية سمية بباتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : عفاف زيداني Importance : 141ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التواصل غير اللفظي - أطفال التوحد - دراسة حالتين - إبتدائية سمية - باتنة Index. décimale : 616.85/88 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى تقييم جانب التواصل غير اللفظي لدى التوحدي، وكذلك التعرف على مشاكله لدى هذه الفئة، ولذلك إرتئينا إتباع المنهج الوصفي (دراسة الحالة)، وتم تطبيقه على عينة تكونت من طفلين توحديين إيناس 7 سنوات وقصي 8 سنوات، وقد إستعملنا كلا من الملاحظة والمقابلة ومقياس التقييم النفس تربوي (pep3)، حيث أسفرت النتئج على أن أطفال التوحد يعانون من قصور في جانب التواصل غير اللفظي، والخلل في مهاراته كان متفاوتا من مهارة إلى أخرى ومن حالة إلى أخرى. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مشكلة الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: إضطراب التوحد الفصل الثالث: التواصل غير اللفظي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض النتائج ومناقشتها وتفسيرها تقييم التواصل غير اللفظي لدى أطفال التوحد : دراسة لحالتين بإبتدائية سمية بباتنة [texte imprimé] / عفاف زيداني . - [s.d.] . - 141ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التواصل غير اللفظي - أطفال التوحد - دراسة حالتين - إبتدائية سمية - باتنة Index. décimale : 616.85/88 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى تقييم جانب التواصل غير اللفظي لدى التوحدي، وكذلك التعرف على مشاكله لدى هذه الفئة، ولذلك إرتئينا إتباع المنهج الوصفي (دراسة الحالة)، وتم تطبيقه على عينة تكونت من طفلين توحديين إيناس 7 سنوات وقصي 8 سنوات، وقد إستعملنا كلا من الملاحظة والمقابلة ومقياس التقييم النفس تربوي (pep3)، حيث أسفرت النتئج على أن أطفال التوحد يعانون من قصور في جانب التواصل غير اللفظي، والخلل في مهاراته كان متفاوتا من مهارة إلى أخرى ومن حالة إلى أخرى. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مشكلة الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: إضطراب التوحد الفصل الثالث: التواصل غير اللفظي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض النتائج ومناقشتها وتفسيرها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire