Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/91 (1)



إقتراح أنشطة تدريبية لتنمية المهارات اللغوية الشفوية (إستماع-تحدث) لدى الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم / فهيمة تيفراني
Titre : إقتراح أنشطة تدريبية لتنمية المهارات اللغوية الشفوية (إستماع-تحدث) لدى الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : فهيمة تيفراني ; مريم منال Importance : 108ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأنشطة التدريبية - المهارات اللغوية الشفوية - مهارة الإستماع - مهارة التحدث - الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم Index. décimale : 616.85/91 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى تنمية المهارات اللغوية الشفوية والمتمثلة في مهارتي الإستماع والتحدث لدى الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم، ومن أجل تحقيق ذلك قامت الباحثتان بإقتراح أنشطة تدريبية تستهدف المهارات الفرعية لكل من مهارتي الإستماع والتحدث، وتمثلت العينة في الأطفال المعاقين ذهنيا ويعانون من ضعف في المهارات اللغوية الشفوية والذين تتراوح أعمارهم بين (09-06) سنوات، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن الأنشطة التدريبية المقترحة تساعد على تنمية المهارات اللغوية الشفوية (إستماع/ تحدث) لدى الأطفال المعاقين القابلين للتعلم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الإعاقة الذهنية الفصل الثالث: المهارات اللغوية الشفوية الفصل الرابع: نتائج تحكيم الأنشطة التدريبية المقترحة إقتراح أنشطة تدريبية لتنمية المهارات اللغوية الشفوية (إستماع-تحدث) لدى الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم [texte imprimé] / فهيمة تيفراني ; مريم منال . - [s.d.] . - 108ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأنشطة التدريبية - المهارات اللغوية الشفوية - مهارة الإستماع - مهارة التحدث - الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم Index. décimale : 616.85/91 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى تنمية المهارات اللغوية الشفوية والمتمثلة في مهارتي الإستماع والتحدث لدى الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم، ومن أجل تحقيق ذلك قامت الباحثتان بإقتراح أنشطة تدريبية تستهدف المهارات الفرعية لكل من مهارتي الإستماع والتحدث، وتمثلت العينة في الأطفال المعاقين ذهنيا ويعانون من ضعف في المهارات اللغوية الشفوية والذين تتراوح أعمارهم بين (09-06) سنوات، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن الأنشطة التدريبية المقترحة تساعد على تنمية المهارات اللغوية الشفوية (إستماع/ تحدث) لدى الأطفال المعاقين القابلين للتعلم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الإعاقة الذهنية الفصل الثالث: المهارات اللغوية الشفوية الفصل الرابع: نتائج تحكيم الأنشطة التدريبية المقترحة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire