Détail de l'auteur
Auteur سحر توفيق نسيم |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إسهامات علماء المسلمين في تربية الطفل / سحر توفيق نسيم
Titre : إسهامات علماء المسلمين في تربية الطفل Type de document : texte imprimé Auteurs : سحر توفيق نسيم Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2015 Importance : 256ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : تنشئة الاطفال ؛ المجتمع الاسلامي ؛ رعاية الطفولة ؛ العلماء المسليمين Index. décimale : 210 الدين الإسلامي Résumé : يعرض هذا الكتاب ما خلفه علماء المسليمين الأوائل من تراث فكري ساهم وما زال يساهم بشكل فعال في تربية الطفل المسلم، فالاسلام منهج الله سبحانه وتعالي الذي ارتضاه لعباده المؤمنين عقيدة ونظام حياة ، ولا يتحقق مفعول الاسلام الا اذا طبق كاملا دون نقص في مجتمع مسلم يقبل عن قناعة الاسلام كعقيدة وطريقة حياة، وينقسم هذا الكتاب الي اربعة فصول ، جاء في الفصل الاول التربية والتربية الاسلامية، والاسس التي يقوم عليها النظام التعليمي في الاسلام واهم المبادىء العملية للتعليم في الاسلام، وعالج الفصل الثاني تربية الطفل في الاسلام، وجاء فيه مايلي: ماهية مرحلة رياض الاطفال، واهميته، واهمية تربية الطفل علي الاسلام وحب رسول الله صلي الله عليه وسلم في وقت مبكر ، وعناية الاسلام بالطفولة، واهداف تربية الطفل في الاسلام، وكذا اساليب تربية الطفل في الاسلام وعوامل نجاحها، ودور رياض الاطفال في التربية الدينية والخلقية للطفل ، وناقش الفصل الثالث آراء نخبة من علماء المسليمين في تربية الطفل، ومن بينهم الامام الغزالي، والقابسي ، وابن خلدون، وابن حجر الهيثمي، وابن الجزار القيراواني، وابن القيم الجوزية، وابن تيمية، وابن سحنون، وابن جماعة، وتناول الفصل الرابع التطبيقات التربوية لعلماء المسليمين في أنشطة الروضة، وتم اعداد هذه التطبيقات التربوية باستخدام العديد من الوسائل والادوات المساعدة لتوطيد حب هؤلاء العلماء في نفوس الاطفال، ومعرفة قيمة آرئهم التربوية في حياتنا واخص بالذكر الغزالي، القابسي، ابن خلدون، ابن سحنون، وابن حجر الهيثمي. إسهامات علماء المسلمين في تربية الطفل [texte imprimé] / سحر توفيق نسيم . - ط2 . - عمان : دار المسيرة, 2015 . - 256ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : تنشئة الاطفال ؛ المجتمع الاسلامي ؛ رعاية الطفولة ؛ العلماء المسليمين Index. décimale : 210 الدين الإسلامي Résumé : يعرض هذا الكتاب ما خلفه علماء المسليمين الأوائل من تراث فكري ساهم وما زال يساهم بشكل فعال في تربية الطفل المسلم، فالاسلام منهج الله سبحانه وتعالي الذي ارتضاه لعباده المؤمنين عقيدة ونظام حياة ، ولا يتحقق مفعول الاسلام الا اذا طبق كاملا دون نقص في مجتمع مسلم يقبل عن قناعة الاسلام كعقيدة وطريقة حياة، وينقسم هذا الكتاب الي اربعة فصول ، جاء في الفصل الاول التربية والتربية الاسلامية، والاسس التي يقوم عليها النظام التعليمي في الاسلام واهم المبادىء العملية للتعليم في الاسلام، وعالج الفصل الثاني تربية الطفل في الاسلام، وجاء فيه مايلي: ماهية مرحلة رياض الاطفال، واهميته، واهمية تربية الطفل علي الاسلام وحب رسول الله صلي الله عليه وسلم في وقت مبكر ، وعناية الاسلام بالطفولة، واهداف تربية الطفل في الاسلام، وكذا اساليب تربية الطفل في الاسلام وعوامل نجاحها، ودور رياض الاطفال في التربية الدينية والخلقية للطفل ، وناقش الفصل الثالث آراء نخبة من علماء المسليمين في تربية الطفل، ومن بينهم الامام الغزالي، والقابسي ، وابن خلدون، وابن حجر الهيثمي، وابن الجزار القيراواني، وابن القيم الجوزية، وابن تيمية، وابن سحنون، وابن جماعة، وتناول الفصل الرابع التطبيقات التربوية لعلماء المسليمين في أنشطة الروضة، وتم اعداد هذه التطبيقات التربوية باستخدام العديد من الوسائل والادوات المساعدة لتوطيد حب هؤلاء العلماء في نفوس الاطفال، ومعرفة قيمة آرئهم التربوية في حياتنا واخص بالذكر الغزالي، القابسي، ابن خلدون، ابن سحنون، وابن حجر الهيثمي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 210/18/1 210/18/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres sur la religion Disponible 210/18/2 210/18/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres sur la religion Disponible