Détail de l'auteur
Auteur فاطمة أحمد العابد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : إستراتيجيات في تنمية الذكاء لدى الأطفال الموهوبين Type de document : texte imprimé Auteurs : فاطمة أحمد العابد Editeur : عمان : دار أمجد Année de publication : 2015 Importance : 138ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9987-589-30-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : تنمية الذكاء ؛ الأطفال الموهوبين ؛ الذكاء ؛ تنمية الذكاء . Index. décimale : 155.45 الأطفال الشواذ (المعاقين , والموهوبين) Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إستراتيجيات في تنمية الذكاء لدى الأطفال الموهوبين كثير ما تختلط المفاهيم ما بين الذكاء و الموهبة و التفوق بالرغم من الترابط بين تلك المفاهيم إلا أن كل من الذكاء و التفوق و الموهبة هو موضوع للدراسة بحد ذاته، و في عصرنا الحاضر مع تطور المفاهيم و التسارع الذي تمر به العملية التعليمية أصبح من الضروري تقسيم تلك المفاهيم و دراسة كل واحد منها على حدة، حتى نتمكن من التعامل مع كل من الموهوب و المتفوق و الذكي، كل بما يتناسب مع قدراته، و بهذا الصدد قسم الكتاب إلى ثلاثة فصول، ففي الفصل الاول تطرق إلى الطفل الموهوب، الموهبة، تعريف الطفل الموهوب، خصائص الاطفال الموهوبين، من مشكلات الموهوبين داخل أسرتهم، طرق تدريس الاطفال الموهوبين، و عالج الفصل الثاني الذكاء، اختبارات الذكاء، و اختتم الفصل الثالث بتنمية الذكاء لدى الاطفال الموهوبين، أنشطة تؤدي إلى تنمية ذكاء الطفل . إستراتيجيات في تنمية الذكاء لدى الأطفال الموهوبين [texte imprimé] / فاطمة أحمد العابد . - عمان : دار أمجد, 2015 . - 138ص ; 24 سم.
ISSN : 978-9987-589-30-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : تنمية الذكاء ؛ الأطفال الموهوبين ؛ الذكاء ؛ تنمية الذكاء . Index. décimale : 155.45 الأطفال الشواذ (المعاقين , والموهوبين) Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إستراتيجيات في تنمية الذكاء لدى الأطفال الموهوبين كثير ما تختلط المفاهيم ما بين الذكاء و الموهبة و التفوق بالرغم من الترابط بين تلك المفاهيم إلا أن كل من الذكاء و التفوق و الموهبة هو موضوع للدراسة بحد ذاته، و في عصرنا الحاضر مع تطور المفاهيم و التسارع الذي تمر به العملية التعليمية أصبح من الضروري تقسيم تلك المفاهيم و دراسة كل واحد منها على حدة، حتى نتمكن من التعامل مع كل من الموهوب و المتفوق و الذكي، كل بما يتناسب مع قدراته، و بهذا الصدد قسم الكتاب إلى ثلاثة فصول، ففي الفصل الاول تطرق إلى الطفل الموهوب، الموهبة، تعريف الطفل الموهوب، خصائص الاطفال الموهوبين، من مشكلات الموهوبين داخل أسرتهم، طرق تدريس الاطفال الموهوبين، و عالج الفصل الثاني الذكاء، اختبارات الذكاء، و اختتم الفصل الثالث بتنمية الذكاء لدى الاطفال الموهوبين، أنشطة تؤدي إلى تنمية ذكاء الطفل . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 155.45/05/1 155.45/05/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible