Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/24 (1)



Titre : أساليب تعامل معلمي المرحلة الابتدائية مع السلوك العدواني لدي التلاميذ : دراسة ميدانية بابتدائيات دائرة رأس العيون باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سمية بن موسي Importance : 164ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أساليب التعامل - المعلم - التلاميذ - السلوك العدواني - المرحلة الإبتدائية - رأس العيون Index. décimale : 371.4/24 Résumé : تتمحور الدراسة التالية حول ظاهرة السلوك العدواني، بإعتبار هذا الأخير يعتبر من المواضيع الأكثر أهمية عندما يتعلق بتلاميذ في المرحلة الابتدائية، كون أن هذه الفئة هي الأخرى فئة حساسة تتطلب الرعاية الكافية لكي تنمو بشكل سليم ، لذلك يتطلب الأمر تقديم المساعدة لها وبالوسائل والإرشادات اللازمة ، إذ يسقط الدور ويتمحور حول المعلمين لما لهم من دور في ذلك، أين تم تجسيد دراسة ميدانية ببعض الإبتدائيات بدائرة رأس العيون بباتنة ، وهو الامر الذي بين وجود فروق بين المعلمين في استخدام أسلوب الحوار وذلك حسب الجنس ، وكذا استخدام العنف من طرف الجنسين ، بالاضافة الي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المعلمين في استخدامهم لأسلوب العنف حسب متغير الخبرة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للإشكالية الفصل الثاني: أساليب المعاملة لدى المعلمين الفصل الثالث : التعليم الإبتدائي الفصل الرابع : السلوك العدواني الفصل الخامس: الإجراءات الميدانية للدراسة الفصل السادس: عرض وتفسير النتائج ومناقشتها أساليب تعامل معلمي المرحلة الابتدائية مع السلوك العدواني لدي التلاميذ : دراسة ميدانية بابتدائيات دائرة رأس العيون باتنة [texte imprimé] / سمية بن موسي . - [s.d.] . - 164ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أساليب التعامل - المعلم - التلاميذ - السلوك العدواني - المرحلة الإبتدائية - رأس العيون Index. décimale : 371.4/24 Résumé : تتمحور الدراسة التالية حول ظاهرة السلوك العدواني، بإعتبار هذا الأخير يعتبر من المواضيع الأكثر أهمية عندما يتعلق بتلاميذ في المرحلة الابتدائية، كون أن هذه الفئة هي الأخرى فئة حساسة تتطلب الرعاية الكافية لكي تنمو بشكل سليم ، لذلك يتطلب الأمر تقديم المساعدة لها وبالوسائل والإرشادات اللازمة ، إذ يسقط الدور ويتمحور حول المعلمين لما لهم من دور في ذلك، أين تم تجسيد دراسة ميدانية ببعض الإبتدائيات بدائرة رأس العيون بباتنة ، وهو الامر الذي بين وجود فروق بين المعلمين في استخدام أسلوب الحوار وذلك حسب الجنس ، وكذا استخدام العنف من طرف الجنسين ، بالاضافة الي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المعلمين في استخدامهم لأسلوب العنف حسب متغير الخبرة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للإشكالية الفصل الثاني: أساليب المعاملة لدى المعلمين الفصل الثالث : التعليم الإبتدائي الفصل الرابع : السلوك العدواني الفصل الخامس: الإجراءات الميدانية للدراسة الفصل السادس: عرض وتفسير النتائج ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire