Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/27 (1)



Titre : الحاجات التدريبية لمستشاري التوجيه و الإرشاد المدرسي و المهني Type de document : texte imprimé Auteurs : سارة لخضر Importance : 78ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الحاجات التدريبية - مستشاري التوجيه - الإرشاد المدرسي و المهني Index. décimale : 371.4/27 Résumé : تتمحور الدراسة التالية حول الحاجات التدريبية لمستشار التوجيه و الإرشاد المدرسي و المهني، لكونه المورد البشري الذي يمكنه جلب أكبر قدر ممكن من الرضا لاحتياجات التلاميذ و مساعدتهم على إعداد مشروعهم الدراسي و المهني، مما يتطلب محافظته المستمرة على مستوى متجدد من المعارف و الخبرات و المهارات و الاساليب و الإتجاهات الحديثة في كل ما يتعلق بمجال علمه ، حيث بينت الدراسة انه لا يتم ذلك إلا بواسطة التدريب المستمر خلال مساره المهني كما تبين أن احتياج مستشاري التوجيه للتدريب لا يختلف باختلاف جنسهم كما لا يختلف باختلاف خبرتهم ، و لا باختلاف مستوياتهم العلمية والثقافية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : التعريف بمشكلة الدراسة ومتغيراتها الفصل الثاني: ماهية الإحتياجات التدريبية الفصل الثالث : إعداد وتدريب مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة في ضوء الفرضيات الحاجات التدريبية لمستشاري التوجيه و الإرشاد المدرسي و المهني [texte imprimé] / سارة لخضر . - [s.d.] . - 78ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الحاجات التدريبية - مستشاري التوجيه - الإرشاد المدرسي و المهني Index. décimale : 371.4/27 Résumé : تتمحور الدراسة التالية حول الحاجات التدريبية لمستشار التوجيه و الإرشاد المدرسي و المهني، لكونه المورد البشري الذي يمكنه جلب أكبر قدر ممكن من الرضا لاحتياجات التلاميذ و مساعدتهم على إعداد مشروعهم الدراسي و المهني، مما يتطلب محافظته المستمرة على مستوى متجدد من المعارف و الخبرات و المهارات و الاساليب و الإتجاهات الحديثة في كل ما يتعلق بمجال علمه ، حيث بينت الدراسة انه لا يتم ذلك إلا بواسطة التدريب المستمر خلال مساره المهني كما تبين أن احتياج مستشاري التوجيه للتدريب لا يختلف باختلاف جنسهم كما لا يختلف باختلاف خبرتهم ، و لا باختلاف مستوياتهم العلمية والثقافية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : التعريف بمشكلة الدراسة ومتغيراتها الفصل الثاني: ماهية الإحتياجات التدريبية الفصل الثالث : إعداد وتدريب مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة في ضوء الفرضيات Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire