Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/30 (1)



Titre : الحاجات الارشادية المهنية لاساتذة التعليم الابتدائي : دراسة ميدانية ببعض مدارس ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : ندى معتوق Importance : 163 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الحاجات الارشادية المهنية - الأساتذة - التعليم الابتدائي - المدارس - ولاية باتنة Index. décimale : 371.4/30 Résumé : تتمحور الدراسة التالية، حول موضوع الحاجات الارشادية المهنية لاساتذة التعليم الابتدائي، انطلاقا من محاولة التعرف على المفاهيم المرتبطة بالدراسة، وإستقرائها من خلال تسليط الضوء على بعض المدارس بولاية باتنة، باعتبرها المحيط العام والعلمي والعملي لهذه الفئة، بالإضافة لكون أن التعليم يكفل التفتح الكامل و المنسجم لشخصية التلميذ، أين وجب الإهتمام بالأستاذ من خلال التركيز على أهم حاجاته الارشادية، لكون أن نجاح المعلم هو الآخر يكمن في تقديم رسالته، وهو أيضا متعلق بمدى إشباع حاجاته، مما يساهم في عملية حصوله على الاستقرار في شتى المجالات. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية البحث ومنطلقاتها الفصل الثاني: الإرشاد التربوي والمهني الفصل الثالث : الحاجات الإرشادية الفصل الرابع : أستاذ التعليم الإبتدائي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة الحاجات الارشادية المهنية لاساتذة التعليم الابتدائي : دراسة ميدانية ببعض مدارس ولاية باتنة [texte imprimé] / ندى معتوق . - [s.d.] . - 163 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الحاجات الارشادية المهنية - الأساتذة - التعليم الابتدائي - المدارس - ولاية باتنة Index. décimale : 371.4/30 Résumé : تتمحور الدراسة التالية، حول موضوع الحاجات الارشادية المهنية لاساتذة التعليم الابتدائي، انطلاقا من محاولة التعرف على المفاهيم المرتبطة بالدراسة، وإستقرائها من خلال تسليط الضوء على بعض المدارس بولاية باتنة، باعتبرها المحيط العام والعلمي والعملي لهذه الفئة، بالإضافة لكون أن التعليم يكفل التفتح الكامل و المنسجم لشخصية التلميذ، أين وجب الإهتمام بالأستاذ من خلال التركيز على أهم حاجاته الارشادية، لكون أن نجاح المعلم هو الآخر يكمن في تقديم رسالته، وهو أيضا متعلق بمدى إشباع حاجاته، مما يساهم في عملية حصوله على الاستقرار في شتى المجالات. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية البحث ومنطلقاتها الفصل الثاني: الإرشاد التربوي والمهني الفصل الثالث : الحاجات الإرشادية الفصل الرابع : أستاذ التعليم الإبتدائي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire