Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/93 (1)



Titre : الكشف المبكر عن صعوبات التعلم النمائية لدى أطفال ما قبل المدرسة Type de document : texte imprimé Auteurs : سارة شيتر Importance : 126ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الكشف المبكر - صعوبات التعلم النمائية - أطفال ما قبل المدرسة Index. décimale : 616.85/93 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف المبكر عن صعوبات التعلم النمائية لدى أطفال ما قبل المدرسة، فإتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وطبقته على عينة من 30 طفل عادي يتمدرسون بالأقسام التحضيرية أعمارهم 05 سنوات، وقد تم إستخدام قائمة الكشف المبكر عن صعوبات التعلم النمائية لعادل عبد الله محمد، وقد أسفرت النتائج على أن نسبة إنتشار صعوبات التعلم النمائية لدى أفراد العينة تقدر ب17% من العينة الكلية، وأن أكثر أنماط الصعوبات هي صعوبة التفكير بنسبة 43.33% من الدرجة الكلية للبعد، ثم تليها صعوبة الإنتباه وصعوبة الإدراك بنسبة 26.66% وبعدها الصعوبات البصرية الحركية بنسبة 20% وفي المرتبة الرابعة تأتي صعوبة الذاكرة بنسبة 10% وأخيرا تأتي الصعوبة اللغوية بنسبة 6.66%. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: صعوبات التعلم النمائية الفصل الثالث: الكشف المبكر عن صعوبات التعلم النمائية لدى أطفال ما قبل المدرسة الفصل الرابع: الإجراءات الميدانية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج الكشف المبكر عن صعوبات التعلم النمائية لدى أطفال ما قبل المدرسة [texte imprimé] / سارة شيتر . - [s.d.] . - 126ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الكشف المبكر - صعوبات التعلم النمائية - أطفال ما قبل المدرسة Index. décimale : 616.85/93 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف المبكر عن صعوبات التعلم النمائية لدى أطفال ما قبل المدرسة، فإتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وطبقته على عينة من 30 طفل عادي يتمدرسون بالأقسام التحضيرية أعمارهم 05 سنوات، وقد تم إستخدام قائمة الكشف المبكر عن صعوبات التعلم النمائية لعادل عبد الله محمد، وقد أسفرت النتائج على أن نسبة إنتشار صعوبات التعلم النمائية لدى أفراد العينة تقدر ب17% من العينة الكلية، وأن أكثر أنماط الصعوبات هي صعوبة التفكير بنسبة 43.33% من الدرجة الكلية للبعد، ثم تليها صعوبة الإنتباه وصعوبة الإدراك بنسبة 26.66% وبعدها الصعوبات البصرية الحركية بنسبة 20% وفي المرتبة الرابعة تأتي صعوبة الذاكرة بنسبة 10% وأخيرا تأتي الصعوبة اللغوية بنسبة 6.66%. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: صعوبات التعلم النمائية الفصل الثالث: الكشف المبكر عن صعوبات التعلم النمائية لدى أطفال ما قبل المدرسة الفصل الرابع: الإجراءات الميدانية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire