Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/147 (1)



Titre : التفكير الإيجابي وعلاقته بالتوجه نحو الحياة لدى الطلبة تخصص علم النفس : دراسة ميدانية بجامعة باتنة 1 Type de document : texte imprimé Auteurs : مروى بن خليفة Importance : 121ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التفكير الإيجابي - الحياة - الطلبة - علم النفس Index. décimale : 370.15/147 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين التفكير الإيجابي والتوجه نحو الحياة لدى طلبة علم النفس، ولهذا إعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي بشقيه الإرتباطي والفارقي، وإستخدمت كل من مقياس التفكير الإيجابي ومقياس التوجه نحو الحياة وهذا بعد التأكد من خصائصهما السيكومترية، وتطبيقهما على عينة قوامها 80 طالب وطالبة تم إختيارهم بطريقة قصدية من جامعة باتنة 1، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة الأساليب المناسبة لذلك، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستوى التفكير الإيجابي لدى أفراد العينة مرتفع والتوجه نحو الحياة لديهم سلبي، وكذلك وجود علاقة إرتباطية موجبة بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: التفكير الإيجابي الفصل الثالث: التجه نحو الحياة الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: مناقشة وتحليل النتائج التفكير الإيجابي وعلاقته بالتوجه نحو الحياة لدى الطلبة تخصص علم النفس : دراسة ميدانية بجامعة باتنة 1 [texte imprimé] / مروى بن خليفة . - [s.d.] . - 121ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التفكير الإيجابي - الحياة - الطلبة - علم النفس Index. décimale : 370.15/147 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين التفكير الإيجابي والتوجه نحو الحياة لدى طلبة علم النفس، ولهذا إعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي بشقيه الإرتباطي والفارقي، وإستخدمت كل من مقياس التفكير الإيجابي ومقياس التوجه نحو الحياة وهذا بعد التأكد من خصائصهما السيكومترية، وتطبيقهما على عينة قوامها 80 طالب وطالبة تم إختيارهم بطريقة قصدية من جامعة باتنة 1، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة الأساليب المناسبة لذلك، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستوى التفكير الإيجابي لدى أفراد العينة مرتفع والتوجه نحو الحياة لديهم سلبي، وكذلك وجود علاقة إرتباطية موجبة بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: التفكير الإيجابي الفصل الثالث: التجه نحو الحياة الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: مناقشة وتحليل النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire