Détail de l'auteur
Auteur حافظ بطرس بطرس |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : إرشاد الأطفال العاديين Type de document : texte imprimé Auteurs : حافظ بطرس بطرس Mention d'édition : ط3 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2013 Importance : 408ص Présentation : جداول Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأطفال العاديين ؛ الارشاد النفسي ؛ التوجيه و الارشاد ؛ تعديل السلوك . Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إرشاد الأطفال العاديين، فإن كل مرحلة من مراحل النمو بصفة عامة وفي مرحلة الطفولة المبكرة بصفة خاصة لهؤلاء الاطفال تتخللها صراعات و إحباطات، و قد يلونها الاكتئاب و القلق و الخوف من المجهول، و هذا ما يتطلب إعداد الطفل ضمانا للتوافق مع الخبرات الجديدة و ذلك من خلال خدمات الارشاد النفسي و التربوي و الاسري، و لعل هذا ما جعلنا نهتم بقضية الارشاد النفسي و التربوي من خلال الواقع الذي نعيش بين جوانبه، و قد تطرق الكتاب إلى وحدتين، ففي الوحدة الاولى عالجت مبادئ التوجيه و الارشاد، أهداف التوجيه و الارشاد، ميادين التوجيه و الارشاد، التوجيه و الارشاد و العلاج النفسي، نظريات في التجيه و الارشاد النفسي، نظرية الارشاد، المنحى السلوكي، المنحى الانساني، أساليب و مهارات أساسية في التوجه و الارشاد، وسائل جمع المعلومات، مجالات التوجيه و الارشاد و خدماته، أساليب التوجيه و الارشاد، بينما تشير الوحدة الثانية و الاخيرة إلى التوجيه و الارشاد للأطفال العاديين، الحاجات الارشادية النمائية للأطفال، الارشاد النفسي و اضطرابات الطفولة، الارشاد النفسي و تعديل السلوك . إرشاد الأطفال العاديين [texte imprimé] / حافظ بطرس بطرس . - ط3 . - عمان : دار المسيرة, 2013 . - 408ص : جداول ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأطفال العاديين ؛ الارشاد النفسي ؛ التوجيه و الارشاد ؛ تعديل السلوك . Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إرشاد الأطفال العاديين، فإن كل مرحلة من مراحل النمو بصفة عامة وفي مرحلة الطفولة المبكرة بصفة خاصة لهؤلاء الاطفال تتخللها صراعات و إحباطات، و قد يلونها الاكتئاب و القلق و الخوف من المجهول، و هذا ما يتطلب إعداد الطفل ضمانا للتوافق مع الخبرات الجديدة و ذلك من خلال خدمات الارشاد النفسي و التربوي و الاسري، و لعل هذا ما جعلنا نهتم بقضية الارشاد النفسي و التربوي من خلال الواقع الذي نعيش بين جوانبه، و قد تطرق الكتاب إلى وحدتين، ففي الوحدة الاولى عالجت مبادئ التوجيه و الارشاد، أهداف التوجيه و الارشاد، ميادين التوجيه و الارشاد، التوجيه و الارشاد و العلاج النفسي، نظريات في التجيه و الارشاد النفسي، نظرية الارشاد، المنحى السلوكي، المنحى الانساني، أساليب و مهارات أساسية في التوجه و الارشاد، وسائل جمع المعلومات، مجالات التوجيه و الارشاد و خدماته، أساليب التوجيه و الارشاد، بينما تشير الوحدة الثانية و الاخيرة إلى التوجيه و الارشاد للأطفال العاديين، الحاجات الارشادية النمائية للأطفال، الارشاد النفسي و اضطرابات الطفولة، الارشاد النفسي و تعديل السلوك . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 155.4/11/1 155.4/11/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/11/2 155.4/11/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/11/3 155.4/11/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/11/4 155.4/11/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/11/5 155.4/11/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/11/6 155.4/11/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/11/7 155.4/11/7 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/11/8 155.4/11/8 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible