Titre : |
ابداع التفكير بين البعد التربوي والفكر الخلاق |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
غازي أماني جرار |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
عمان : دار وائل |
Année de publication : |
2013 |
Importance : |
488ص |
Présentation : |
أشكال ، رسومات ، صور |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
3-072-91-9957-978 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
التفكير ؛ الابداع ؛ إدارة المعرفة ؛ التواصل |
Index. décimale : |
153.4 التفكير ,التأمل ,التعليل ,البديهة ,القيمة ,الحكم (علم النفس المعرفي) |
Résumé : |
ان التفكير الابداعي تفكير قائم علي الخروج علي المألوف من أساليب البحث والتحليل، وان الامم المتقدمة تبحث اليوم عن المبتكرين في كل مجال من مجالات المعرفة، وتسهل سبل العمل واالإبداع لهم، وتشجيعهم والاهتمام بهم ما يسمح لهم بالانطلاق في آفاق الاختراع ، بذلك يجب علي الدول العربية العناية بمبديعيها ، والتعرف علي قدرات التفكير الابداعي لدي طلابها والعمل علي تنميته، ويأتي هذا الكتاب بفصوله الثلاثة عشر ليبين مفهوم الفكر والتفكير ، وبالتالي الشرح المسهب للأنماط الفكرية وعلاقة المنطق بالتفكير العقلاني، ثم يربط الكتاب مفهوم التفكير بالمنظور التربوي وعلاقته بعملية تعليم التفكير ، كما يبحث بالأسس النفسية والتربوية للفكر والاخلاق من خلال عملية التواصل الاجتماعي، وبالتالي ينتهي الكتاب الي المفهوم الاشمل من خلال ادارة التفكير، فالتفكير قضية معقدة من حيث ماهيتها ومنهجيتها، وما يؤثر بها من الدوافع الذاتية ةالعوامل البيئية الخارجية، يسترشد به الفكر ويضيء به العقل. |
ابداع التفكير بين البعد التربوي والفكر الخلاق [texte imprimé] / غازي أماني جرار . - ط1 . - عمان : دار وائل, 2013 . - 488ص : أشكال ، رسومات ، صور ; 24سم. ISSN : 3-072-91-9957-978 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
التفكير ؛ الابداع ؛ إدارة المعرفة ؛ التواصل |
Index. décimale : |
153.4 التفكير ,التأمل ,التعليل ,البديهة ,القيمة ,الحكم (علم النفس المعرفي) |
Résumé : |
ان التفكير الابداعي تفكير قائم علي الخروج علي المألوف من أساليب البحث والتحليل، وان الامم المتقدمة تبحث اليوم عن المبتكرين في كل مجال من مجالات المعرفة، وتسهل سبل العمل واالإبداع لهم، وتشجيعهم والاهتمام بهم ما يسمح لهم بالانطلاق في آفاق الاختراع ، بذلك يجب علي الدول العربية العناية بمبديعيها ، والتعرف علي قدرات التفكير الابداعي لدي طلابها والعمل علي تنميته، ويأتي هذا الكتاب بفصوله الثلاثة عشر ليبين مفهوم الفكر والتفكير ، وبالتالي الشرح المسهب للأنماط الفكرية وعلاقة المنطق بالتفكير العقلاني، ثم يربط الكتاب مفهوم التفكير بالمنظور التربوي وعلاقته بعملية تعليم التفكير ، كما يبحث بالأسس النفسية والتربوية للفكر والاخلاق من خلال عملية التواصل الاجتماعي، وبالتالي ينتهي الكتاب الي المفهوم الاشمل من خلال ادارة التفكير، فالتفكير قضية معقدة من حيث ماهيتها ومنهجيتها، وما يؤثر بها من الدوافع الذاتية ةالعوامل البيئية الخارجية، يسترشد به الفكر ويضيء به العقل. |
|  |