Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/15 (3)



Titre : أسس الإرشاد النفسي للشباب عن طريق الصحافة : دراسة إستطلاعية Type de document : texte imprimé Auteurs : وناس أمزيان Importance : 149ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإرشاد النفسي - الشباب - الصحافة - دراسة إستطلاعية Index. décimale : 371.4/15 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الأسس التي يقوم عليها الإرشاد النفسي للشباب عن طريق الصحافة، وقد مرت الدراسة بعدة مراحل إبتداءا من الدراسة الإستطلاعية التي أتاحت لنا التعرف على ميدان البحث والصعوبات التي قد نواجهها، وكذا المنهج والأدوات الضرورية لإجراء البحث، كما قمنا بالإطلاع على بعض الدراسات السابقة في ميدان مشكلات الشباب ودور وسائل الإعلام في المجتمع، وصولا إلى الدراسة النهائية التي إعتمدنا فيها على المنهج الوصفي التحليلي كطريقة بحث خصت عينة تتألف من 150 موضوعا خاصا بالإرشاد النفسي للشباب عن طريق الصحافة، وإجراء خمس مقابلات مع الصحفيين الذين يتولون إرشاد الشباب، وقد أسفرت الدراسة عن نتيجة رئيسية هي أن الإرشاد النفسي للشباب عن طريق الصحافة مبني على أسس علمية صحيحة. أسس الإرشاد النفسي للشباب عن طريق الصحافة : دراسة إستطلاعية [texte imprimé] / وناس أمزيان . - [s.d.] . - 149ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإرشاد النفسي - الشباب - الصحافة - دراسة إستطلاعية Index. décimale : 371.4/15 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الأسس التي يقوم عليها الإرشاد النفسي للشباب عن طريق الصحافة، وقد مرت الدراسة بعدة مراحل إبتداءا من الدراسة الإستطلاعية التي أتاحت لنا التعرف على ميدان البحث والصعوبات التي قد نواجهها، وكذا المنهج والأدوات الضرورية لإجراء البحث، كما قمنا بالإطلاع على بعض الدراسات السابقة في ميدان مشكلات الشباب ودور وسائل الإعلام في المجتمع، وصولا إلى الدراسة النهائية التي إعتمدنا فيها على المنهج الوصفي التحليلي كطريقة بحث خصت عينة تتألف من 150 موضوعا خاصا بالإرشاد النفسي للشباب عن طريق الصحافة، وإجراء خمس مقابلات مع الصحفيين الذين يتولون إرشاد الشباب، وقد أسفرت الدراسة عن نتيجة رئيسية هي أن الإرشاد النفسي للشباب عن طريق الصحافة مبني على أسس علمية صحيحة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire الصراع القيمي وأزمة الهوية والتمرد النفسي لدى المراهقين المتمدرسين مدمني وغير مدمني الأنترنت / نوال مزراق
Titre : الصراع القيمي وأزمة الهوية والتمرد النفسي لدى المراهقين المتمدرسين مدمني وغير مدمني الأنترنت : دراسة مقارنة على عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية Type de document : texte imprimé Auteurs : نوال مزراق Importance : 383ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الصراع القيمي - أزمة الهوية - التمرد النفسي - المراهقين - الإدمان - الأنترنت - دراسة مقارنة - التلاميذ - المرحلة الثانوية Index. décimale : 371.4/15 Résumé : حاولت الدراسة الحالية الإجابة عن التساؤل الرئيسي الآتي: هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المراهقين مدمني وغير مدمني الأنترنت من تلاميذ المرحلة الثانوية في مستوى كل من الصراع القيمي وأزمة الهوية والتمرد النفسي؟ ولهذا تم إستخدام مقياس أزمة الهوية لآدمز وبينون (1986) ومقياس إدمان الأنترنت لبشرى أرنوط (2007)، وإعداد كل من مقياس الصراع القيمي والتمرد النفسي من طرف الطالبة الباحثة، كما تم تطبيق أدوات الدراسة على عينة مكونة من 175 تلميذ وتلميذة تم إختيارهم بطريقة طبقية عشوائية من بعض ثانويات مدينة المسيلة. الصراع القيمي وأزمة الهوية والتمرد النفسي لدى المراهقين المتمدرسين مدمني وغير مدمني الأنترنت : دراسة مقارنة على عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية [texte imprimé] / نوال مزراق . - [s.d.] . - 383ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الصراع القيمي - أزمة الهوية - التمرد النفسي - المراهقين - الإدمان - الأنترنت - دراسة مقارنة - التلاميذ - المرحلة الثانوية Index. décimale : 371.4/15 Résumé : حاولت الدراسة الحالية الإجابة عن التساؤل الرئيسي الآتي: هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المراهقين مدمني وغير مدمني الأنترنت من تلاميذ المرحلة الثانوية في مستوى كل من الصراع القيمي وأزمة الهوية والتمرد النفسي؟ ولهذا تم إستخدام مقياس أزمة الهوية لآدمز وبينون (1986) ومقياس إدمان الأنترنت لبشرى أرنوط (2007)، وإعداد كل من مقياس الصراع القيمي والتمرد النفسي من طرف الطالبة الباحثة، كما تم تطبيق أدوات الدراسة على عينة مكونة من 175 تلميذ وتلميذة تم إختيارهم بطريقة طبقية عشوائية من بعض ثانويات مدينة المسيلة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire مقترح لبرنامج تدريبي لتنمية مهارات الاتصال بين المعلم و المتعلم في التعليم الابتدائي / رانية بن زروال
Titre : مقترح لبرنامج تدريبي لتنمية مهارات الاتصال بين المعلم و المتعلم في التعليم الابتدائي Type de document : texte imprimé Auteurs : رانية بن زروال Importance : 184ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج التدريبي - التنمية - مهارات الاتصال - المعلم - المتعلم - التعليم الابتدائي Index. décimale : 371.4/15 Résumé : تناولت الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي موضوع مقترح لبرنامج تدريبي لتنمية مهارات الاتصال بين المعلم و المتعلم في التعليم الابتدائي ، حيث تمحور الشق الأول حول ماهية البرامج التدريبية ، من التعريف بها وأساليب المستخدمة في هذه البرامج و كذا المباديء و الأسس التي تقوم عليها ، و مدي أهمية البرامج التدريبية للمعلم و عرض نماذج خاصة لتصميمه، وكذا التطرق الي مهارات الاتصال الصفي و طرق تدريسه و معوقات الاتصال الصفي وكيفية التغلب عليها، بالإضافة الي التعرف علي المعلم و الخصائصه و الأدوار المعلم و احتياجاته التدريبية ن و كذا التلميذ و مفهوم التعليم الإبتدائي و مدي أهميته لما تشكله من أساس أولي ، وقاعدة هامة في المنظومة التعليمية ، بالإضافة الي الجانب التطبيقي حيث تم عرض تصور مقترح وفق جلسات للمعلمين لتنمية أهم المهارات التي يحتاجها المعلم أثناء التدريس. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : التعريف بموضوع الدراسة الفصل الثاني: ماهية البرامج التدريبية الفصل الثالث : مهارات الإتصال الصفي الفصل الرابع : ماهية المعلم والتمليذ في التعليم الإبتدائي الفصل الخامس: تصور مقترح للدارسة التطبيقية مقترح لبرنامج تدريبي لتنمية مهارات الاتصال بين المعلم و المتعلم في التعليم الابتدائي [texte imprimé] / رانية بن زروال . - [s.d.] . - 184ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج التدريبي - التنمية - مهارات الاتصال - المعلم - المتعلم - التعليم الابتدائي Index. décimale : 371.4/15 Résumé : تناولت الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي موضوع مقترح لبرنامج تدريبي لتنمية مهارات الاتصال بين المعلم و المتعلم في التعليم الابتدائي ، حيث تمحور الشق الأول حول ماهية البرامج التدريبية ، من التعريف بها وأساليب المستخدمة في هذه البرامج و كذا المباديء و الأسس التي تقوم عليها ، و مدي أهمية البرامج التدريبية للمعلم و عرض نماذج خاصة لتصميمه، وكذا التطرق الي مهارات الاتصال الصفي و طرق تدريسه و معوقات الاتصال الصفي وكيفية التغلب عليها، بالإضافة الي التعرف علي المعلم و الخصائصه و الأدوار المعلم و احتياجاته التدريبية ن و كذا التلميذ و مفهوم التعليم الإبتدائي و مدي أهميته لما تشكله من أساس أولي ، وقاعدة هامة في المنظومة التعليمية ، بالإضافة الي الجانب التطبيقي حيث تم عرض تصور مقترح وفق جلسات للمعلمين لتنمية أهم المهارات التي يحتاجها المعلم أثناء التدريس. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : التعريف بموضوع الدراسة الفصل الثاني: ماهية البرامج التدريبية الفصل الثالث : مهارات الإتصال الصفي الفصل الرابع : ماهية المعلم والتمليذ في التعليم الإبتدائي الفصل الخامس: تصور مقترح للدارسة التطبيقية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire