Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/18 (2)



Titre : إدراك موظفي الأدارة المدرسية لدور مستشار التوجية و الإرشاد المدرسي و المهني : دراسة ميدانية في بعض ثانويات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : أسمهان درياس Importance : 82ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : ادراك موظفي - الأدارة المدرسية - مستشار التوجية و الإرشاد المدرسي و المهني - ثانويات ولاية باتنة. Index. décimale : 371.4/18 Résumé : تعالج هذه الدراسة مدى إدراك موظفي الإدارة المدرسية لدور مستشار التوجية المدرسي و المهني ، فمن حيث انتشار الإدراك بين موظفي الإدارة المدرسية ووعيهم النسبي لدور مستشاري التوجيه المدرسي و المهني ، فان هذا قد يرجع إلى مستشاري التوجيه الذي يقوم بالتعريف عن نفسه و أن عمله لايقل عن عمل أي شخص آخر فكلما زادت الثقة و التفاهم و التعاون بين المستشار و موظفي الإدارة كلما زاد إدراك الموظفين لعمل. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التوجيه المدرسي والمهني الفصل الثالث : مهام مستشار التوجيه المدرسي والمهني الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: نتائج الدراسة الأساسية إدراك موظفي الأدارة المدرسية لدور مستشار التوجية و الإرشاد المدرسي و المهني : دراسة ميدانية في بعض ثانويات ولاية باتنة [texte imprimé] / أسمهان درياس . - [s.d.] . - 82ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : ادراك موظفي - الأدارة المدرسية - مستشار التوجية و الإرشاد المدرسي و المهني - ثانويات ولاية باتنة. Index. décimale : 371.4/18 Résumé : تعالج هذه الدراسة مدى إدراك موظفي الإدارة المدرسية لدور مستشار التوجية المدرسي و المهني ، فمن حيث انتشار الإدراك بين موظفي الإدارة المدرسية ووعيهم النسبي لدور مستشاري التوجيه المدرسي و المهني ، فان هذا قد يرجع إلى مستشاري التوجيه الذي يقوم بالتعريف عن نفسه و أن عمله لايقل عن عمل أي شخص آخر فكلما زادت الثقة و التفاهم و التعاون بين المستشار و موظفي الإدارة كلما زاد إدراك الموظفين لعمل. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التوجيه المدرسي والمهني الفصل الثالث : مهام مستشار التوجيه المدرسي والمهني الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: نتائج الدراسة الأساسية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire تنمية المهارات الإجتماعية لتحسين الكفاءة التواصلية للمتعلم في ضوء السنة النبوية (برنامج إرشادي مقترح) / النذير سلطاني
Titre : تنمية المهارات الإجتماعية لتحسين الكفاءة التواصلية للمتعلم في ضوء السنة النبوية (برنامج إرشادي مقترح) Type de document : texte imprimé Auteurs : النذير سلطاني Importance : 271ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المهارات الإجتماعية - الكفاءة التواصلية - المتعلم - السنة النبوية - البرنامج الإرشادي المقترح Index. décimale : 371.4/18 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى بناء برنامج إرشادي مستمد من السنة النبوية لتنمية المهارات الإجتماعية للمعلم وتقصي فعاليته في ترقية الكفاءة التواصلية للمتعلم، ولتحقيق ذلك إستعان الباحث بمقياسين الأول يقيس المهارات الإجتماعية لدى المعلمين والثاني يقيس المهارات الإجتماعية للأطفال، وقد تم الإعتماد على المنهج شبه التجريبي بقياس قبلي وبعدي، وإعادة تطبيق المقياس بعد مرور شهر من إنتهاء البرنامج على عينة قوامها 10 أفراد (معلمين) للتأكد من فاعلية البرنامج الإرشادي، وإعادة تطبيقه كذلك بعد مرور شهر آخر من إنتهاء البرنامج المطبق على المعلمين على عينة المتعلمين التي قوامها 120 فرد (تلميذ وتلميذة)، وبعد معالجة البيانات بالإستعانة بالبرنامج الإحصائي SPSS تم التوصل إلى فعالية البرنامج الإرشادي المقترح في ضوء السنة النبوية بعد تطبيقه على المعلمين في تحسين المهارات الإجتماعية والكفاءة التواصلية للمتعلمين. تنمية المهارات الإجتماعية لتحسين الكفاءة التواصلية للمتعلم في ضوء السنة النبوية (برنامج إرشادي مقترح) [texte imprimé] / النذير سلطاني . - [s.d.] . - 271ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المهارات الإجتماعية - الكفاءة التواصلية - المتعلم - السنة النبوية - البرنامج الإرشادي المقترح Index. décimale : 371.4/18 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى بناء برنامج إرشادي مستمد من السنة النبوية لتنمية المهارات الإجتماعية للمعلم وتقصي فعاليته في ترقية الكفاءة التواصلية للمتعلم، ولتحقيق ذلك إستعان الباحث بمقياسين الأول يقيس المهارات الإجتماعية لدى المعلمين والثاني يقيس المهارات الإجتماعية للأطفال، وقد تم الإعتماد على المنهج شبه التجريبي بقياس قبلي وبعدي، وإعادة تطبيق المقياس بعد مرور شهر من إنتهاء البرنامج على عينة قوامها 10 أفراد (معلمين) للتأكد من فاعلية البرنامج الإرشادي، وإعادة تطبيقه كذلك بعد مرور شهر آخر من إنتهاء البرنامج المطبق على المعلمين على عينة المتعلمين التي قوامها 120 فرد (تلميذ وتلميذة)، وبعد معالجة البيانات بالإستعانة بالبرنامج الإحصائي SPSS تم التوصل إلى فعالية البرنامج الإرشادي المقترح في ضوء السنة النبوية بعد تطبيقه على المعلمين في تحسين المهارات الإجتماعية والكفاءة التواصلية للمتعلمين. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire