Détail de l'auteur
Auteur طارق عبد المجيد جميل |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : إعداد الطفل العربي للقراءة و الكتابة Type de document : texte imprimé Auteurs : طارق عبد المجيد جميل Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار صفاء Année de publication : 2014 Importance : 312ص Présentation : صور Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-200-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الطفل العربي ؛ القراءة و الكتابة Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إعداد الطفل العربي للقراءة و الكتابة فإن إعداد الطفل للقراءة و الكتابة ليس بالمهمة السهلة إنما يحتاج إلى مهارة فائقة من المربي سواء كان أبا أو أما أو معلما كي يتمكن الأطفال من الوصول إلى القدرة التي تحقق لهم النمو اللغوي السليم إذ تطرق هذا الكتاب إلى تسع فصول، ففي الفصل الأول تناول نمو و تطور الطفل في سنوات ما قبل المدرسة، و تضمن الفصل الثاني الاستعداد اللغوي عند الأطفال، معنى الاستعداد اللغوي، أهميته، التذوق اللغوي عند الأطفال، و ناقش الفصل الثالث مقدمة في القراءة، مفهومها و أنواعها، أما الفصل الرابع طرح طرق تعليم الأطفال القراءة و التهيئة لها، مشكلات الحروف العربية، أهداف برنامج التهيئة للقراءة، فائدة توفير الكتب في دور الحضانة، نموذج حاسوبي يحاكي طريقة تعلم القراءة، أما الفصل الخامس يعالج إعداد الطفل للكتابة، اختيار اليد المفضلة للكتابة، تقييم و تشخيص صعوبات الكتابة، علاج صعوبات الكتابة، في حين غطى الفصل السادس الكتابة المستخدمة مع الأطفال، الكتابة الإبداعية، و يقدم الفصل السابع أساليب تنمية مهارات التهيئة للكتابة، مشكلات الكتابة العربية، و تضمن الفصل الثامن الخط العربي علم و فن و إبداع، و اختتم الفصل التاسع بالقراءة عند الأطفال، دوافع القراءة عند الأطفال، مهمة الوالدين في المنزل، مهمة المعلم في المدرسة، كيف تختار كتابا لطفلك، في بيتك صحفي صغير، المطالعة طريق الطفل للنجاح، أدب الطفل ووظيفته التعليمية و الذوقية . إعداد الطفل العربي للقراءة و الكتابة [texte imprimé] / طارق عبد المجيد جميل . - ط1 . - عمان : دار صفاء, 2014 . - 312ص : صور ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-24-200-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الطفل العربي ؛ القراءة و الكتابة Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إعداد الطفل العربي للقراءة و الكتابة فإن إعداد الطفل للقراءة و الكتابة ليس بالمهمة السهلة إنما يحتاج إلى مهارة فائقة من المربي سواء كان أبا أو أما أو معلما كي يتمكن الأطفال من الوصول إلى القدرة التي تحقق لهم النمو اللغوي السليم إذ تطرق هذا الكتاب إلى تسع فصول، ففي الفصل الأول تناول نمو و تطور الطفل في سنوات ما قبل المدرسة، و تضمن الفصل الثاني الاستعداد اللغوي عند الأطفال، معنى الاستعداد اللغوي، أهميته، التذوق اللغوي عند الأطفال، و ناقش الفصل الثالث مقدمة في القراءة، مفهومها و أنواعها، أما الفصل الرابع طرح طرق تعليم الأطفال القراءة و التهيئة لها، مشكلات الحروف العربية، أهداف برنامج التهيئة للقراءة، فائدة توفير الكتب في دور الحضانة، نموذج حاسوبي يحاكي طريقة تعلم القراءة، أما الفصل الخامس يعالج إعداد الطفل للكتابة، اختيار اليد المفضلة للكتابة، تقييم و تشخيص صعوبات الكتابة، علاج صعوبات الكتابة، في حين غطى الفصل السادس الكتابة المستخدمة مع الأطفال، الكتابة الإبداعية، و يقدم الفصل السابع أساليب تنمية مهارات التهيئة للكتابة، مشكلات الكتابة العربية، و تضمن الفصل الثامن الخط العربي علم و فن و إبداع، و اختتم الفصل التاسع بالقراءة عند الأطفال، دوافع القراءة عند الأطفال، مهمة الوالدين في المنزل، مهمة المعلم في المدرسة، كيف تختار كتابا لطفلك، في بيتك صحفي صغير، المطالعة طريق الطفل للنجاح، أدب الطفل ووظيفته التعليمية و الذوقية . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 518F 372.21/09/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 519F 372.21/09/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 520F 372.21/09/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible