Détail de l'auteur
Auteur Mary C.Provost |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : استراتيجيات تدريس الطلبة ذوي الإعاقات في صفوف الدمج : منحى طريقة الحالة Type de document : texte imprimé Auteurs : Mary C.Provost ; R.boyle Joseph, Secrétaire ; مراد أحمد البستنجي عماد محمد علي, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2015 Importance : 328ص Présentation : صور - جداول - أشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 3-075-92-9957-978 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : استراتيجيات تدريس ؛ الطلبة ؛ ذوي الإعاقات ؛ صفوف الدمج Index. décimale : 371.9 التعليم الخاص Résumé : يتناول هذا الكتاب استراتيجيات تدريس الطلبة ذوي الإعاقات في صفوف الدمج إذ يمثل تحديا لجميع المعلمين سواء معلمي التربية الخاصة أو معلمي الصفوف العامة، عادة فإن المعلمين غير متأكدين من كيفية تعديل الواجبات المطلوبة للطلبة ذوي الإعاقات أو ليس لديهم خبرة و ألفة في استخدام طرائق التدريس الفعالة التي تساعد الطلبة في تعلم محتوى الدرس و المهارات، إن دور المعلم في تعليم الطلبة ذوي الاحتياجات التعليمية المختلفة هو أمر جوهري في صفوف اليومن كلما تقدم المعلمون في المنهاج ضمنسرعة تتناسب مع متوسط أداء الطالب فإن الطلبة ذوي الصعوبات التعليمية عادة يتراجع أداؤهم، و إذا لم يتم دعمهم و تنميذ برامج تربية خاصة لهم، فإنهم بباسطة سيفقدون الاهتمام في الصف و يتجهون بخطوات قريبة إلى الفشل، فالكتاب يتناول أربعة عشر فصل ففي الفصل الأول تناول استخدام طريقة وصف الحالات في التربية الخاصة و الدمج، في حين ناقش الفصل الثاني قانون التربية الخاصة و الدمج، قانون تعليم الافراد المعوقين، التعليم المناسب و الخطة التربوية الفردية، مشاركة الاباء، الموثوقية و الخصوصية، في حين يخص الفصل الثالث حالات حول قانون التربية الخاصة و الطلبة المعوقين في صفوف الدمج، و قد تناول الفصل الرابع التعليم في صف الدمج، الدمج و التعاون، التعاون الإحترافي، التعليم التفاعلي، التعليم البديل، التعليم المتوازي، فيما يعرض الفصل الخامس حالات حول التعاون و التعليم المشترك داخل صفوف الدمج، و قد عالج الفصل السادس الإستخدام الفعال لإدارة السلوك في صفوف الدمج، التحليل الوظيفي للسلوك و خطط التدخل السلوكي، دعم السلوك الإجابي على مستوى المدرسة، في حين تطرق الفصل السابع حالات حول إدارة السلوك في صفوف الدمج، أما الفصل الثامن تناول الطرائق الفعالة في تدريس المهارات الأساسية من حيث القراءة و الكتابة، الاستراتيجيات المبنية على الأدلة البحثية في تعليم القراءة، الطلاقة، الكتابة اليدوية، فيما ناقش الفصل التاسع حالات تتعلق بتدريس مهارات القراءة في صفوف الدمج، التدخل التربوي في تطوير مهارات طلاقة فرانكي في القراءة، إبقاء روبي في حصص التاريخ، أما الفصل العشر فيعرض حالات حول تدريس المهارات اللغوية المكتوبة في صفوف الدمج، الكتابة اليدوية بطريقة الأحرف المتصلة، التهجئة طريقة فيرنالد، التكنولوجيا المساندة، في حين غطى الفصل الحادى عشر طرائق فعالة في تعليم الرياضيات، تلبية الحاجات التعليمية لكل الطلبة في الرياضيات، التخطيط للدرس من أجل التمايز في التدريس التعليم الفارقي، العمليات الحسابية الأربعة، حل المسائل الرياضية، و قد عالج الفصل الثاني عشر حالات حول تعليم مهارات الرياضيات في صفوف الدمج، في حين تطرق الفصل الثالث عشر إستراتيجية التدريس الفعال في تعليم العلوم و الدراسات الاجتماعية، المنظم التخطيطي للمادة و للوحدة و طبيعة قراءة النص المقروء، الطرائق الروتينية في تطوير المحتوىو اختتم الفصل الرابع عشر بحالات حول تعليم مهارات الدراسة و مواد العلوم و الاجتماعيات في صفوف الدمج . استراتيجيات تدريس الطلبة ذوي الإعاقات في صفوف الدمج : منحى طريقة الحالة [texte imprimé] / Mary C.Provost ; R.boyle Joseph, Secrétaire ; مراد أحمد البستنجي عماد محمد علي, Traducteur . - ط1 . - عمان : دار الفكر, 2015 . - 328ص : صور - جداول - أشكال ; 24 سم.
ISSN : 3-075-92-9957-978
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : استراتيجيات تدريس ؛ الطلبة ؛ ذوي الإعاقات ؛ صفوف الدمج Index. décimale : 371.9 التعليم الخاص Résumé : يتناول هذا الكتاب استراتيجيات تدريس الطلبة ذوي الإعاقات في صفوف الدمج إذ يمثل تحديا لجميع المعلمين سواء معلمي التربية الخاصة أو معلمي الصفوف العامة، عادة فإن المعلمين غير متأكدين من كيفية تعديل الواجبات المطلوبة للطلبة ذوي الإعاقات أو ليس لديهم خبرة و ألفة في استخدام طرائق التدريس الفعالة التي تساعد الطلبة في تعلم محتوى الدرس و المهارات، إن دور المعلم في تعليم الطلبة ذوي الاحتياجات التعليمية المختلفة هو أمر جوهري في صفوف اليومن كلما تقدم المعلمون في المنهاج ضمنسرعة تتناسب مع متوسط أداء الطالب فإن الطلبة ذوي الصعوبات التعليمية عادة يتراجع أداؤهم، و إذا لم يتم دعمهم و تنميذ برامج تربية خاصة لهم، فإنهم بباسطة سيفقدون الاهتمام في الصف و يتجهون بخطوات قريبة إلى الفشل، فالكتاب يتناول أربعة عشر فصل ففي الفصل الأول تناول استخدام طريقة وصف الحالات في التربية الخاصة و الدمج، في حين ناقش الفصل الثاني قانون التربية الخاصة و الدمج، قانون تعليم الافراد المعوقين، التعليم المناسب و الخطة التربوية الفردية، مشاركة الاباء، الموثوقية و الخصوصية، في حين يخص الفصل الثالث حالات حول قانون التربية الخاصة و الطلبة المعوقين في صفوف الدمج، و قد تناول الفصل الرابع التعليم في صف الدمج، الدمج و التعاون، التعاون الإحترافي، التعليم التفاعلي، التعليم البديل، التعليم المتوازي، فيما يعرض الفصل الخامس حالات حول التعاون و التعليم المشترك داخل صفوف الدمج، و قد عالج الفصل السادس الإستخدام الفعال لإدارة السلوك في صفوف الدمج، التحليل الوظيفي للسلوك و خطط التدخل السلوكي، دعم السلوك الإجابي على مستوى المدرسة، في حين تطرق الفصل السابع حالات حول إدارة السلوك في صفوف الدمج، أما الفصل الثامن تناول الطرائق الفعالة في تدريس المهارات الأساسية من حيث القراءة و الكتابة، الاستراتيجيات المبنية على الأدلة البحثية في تعليم القراءة، الطلاقة، الكتابة اليدوية، فيما ناقش الفصل التاسع حالات تتعلق بتدريس مهارات القراءة في صفوف الدمج، التدخل التربوي في تطوير مهارات طلاقة فرانكي في القراءة، إبقاء روبي في حصص التاريخ، أما الفصل العشر فيعرض حالات حول تدريس المهارات اللغوية المكتوبة في صفوف الدمج، الكتابة اليدوية بطريقة الأحرف المتصلة، التهجئة طريقة فيرنالد، التكنولوجيا المساندة، في حين غطى الفصل الحادى عشر طرائق فعالة في تعليم الرياضيات، تلبية الحاجات التعليمية لكل الطلبة في الرياضيات، التخطيط للدرس من أجل التمايز في التدريس التعليم الفارقي، العمليات الحسابية الأربعة، حل المسائل الرياضية، و قد عالج الفصل الثاني عشر حالات حول تعليم مهارات الرياضيات في صفوف الدمج، في حين تطرق الفصل الثالث عشر إستراتيجية التدريس الفعال في تعليم العلوم و الدراسات الاجتماعية، المنظم التخطيطي للمادة و للوحدة و طبيعة قراءة النص المقروء، الطرائق الروتينية في تطوير المحتوىو اختتم الفصل الرابع عشر بحالات حول تعليم مهارات الدراسة و مواد العلوم و الاجتماعيات في صفوف الدمج . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.9/08/1 371.9/08/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.9/08/2 371.9/08/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible