Titre : |
الإبداع و قياس الذكاء |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
إسماعيل ختام |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
عمان : دار التقدم العلمي |
Année de publication : |
2012 |
Importance : |
224ص |
Format : |
24 سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Catégories : |
الفلسفة
|
Mots-clés : |
الإبداع ؛ قياس الذكاء ؛ الابداع و الطفل |
Index. décimale : |
153.3 التخيل ,التخيلات ,الإبداع |
Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع الإبداع و قياس الذكاء، فقد تطرق إلى أربعة فصول، ففي الفصل الأول عالج المحرزان، فلسفة الابداع، منطلق الابداع، الابداع كمفهوم إبستمولوجي، البيولوجيا و الابداع، فيما يشير الفصل الثاني إلى الابداع و الطفل، فلسفة الطفولة، مقدمات الكتاب الجيد للطفل، مقترحات لتحديد مضمون كتاب الاطفال الجيد، دور الخيال في تنمية ‘بداع الاطفال، الادارة المدرسية و الابداع، الابداع و التدريب، تعليم بلا دوجماطيقية، دور الابداع في المجال الاكاديمي، الابداع مدخل إلى التعليم، اهمية التعليم و العمل في تحقيق الابداع، أما الفصل الثالث يناقش الابداع و اللغة، اللغة العربية و الابداع، الابداع في تدريس اللغات الاجنبية، أما الفصل الرابع أختتم بالابداع وبلوم، قراءة معاصرة لتصنيف بلوم للأهداف التعليمية، تجربة إبداعية . |
الإبداع و قياس الذكاء [texte imprimé] / إسماعيل ختام . - ط1 . - عمان : دار التقدم العلمي, 2012 . - 224ص ; 24 سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Catégories : |
الفلسفة
|
Mots-clés : |
الإبداع ؛ قياس الذكاء ؛ الابداع و الطفل |
Index. décimale : |
153.3 التخيل ,التخيلات ,الإبداع |
Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع الإبداع و قياس الذكاء، فقد تطرق إلى أربعة فصول، ففي الفصل الأول عالج المحرزان، فلسفة الابداع، منطلق الابداع، الابداع كمفهوم إبستمولوجي، البيولوجيا و الابداع، فيما يشير الفصل الثاني إلى الابداع و الطفل، فلسفة الطفولة، مقدمات الكتاب الجيد للطفل، مقترحات لتحديد مضمون كتاب الاطفال الجيد، دور الخيال في تنمية ‘بداع الاطفال، الادارة المدرسية و الابداع، الابداع و التدريب، تعليم بلا دوجماطيقية، دور الابداع في المجال الاكاديمي، الابداع مدخل إلى التعليم، اهمية التعليم و العمل في تحقيق الابداع، أما الفصل الثالث يناقش الابداع و اللغة، اللغة العربية و الابداع، الابداع في تدريس اللغات الاجنبية، أما الفصل الرابع أختتم بالابداع وبلوم، قراءة معاصرة لتصنيف بلوم للأهداف التعليمية، تجربة إبداعية . |
|