Titre : |
فلسفة العلوم (قراءة عربية) |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ماهر عبد القادر محمد علي, Auteur |
Editeur : |
بيروت : دار النهضة العربية |
Année de publication : |
1997 |
Collection : |
سلسلة قضايا الفكر العربي المعاصر 1 |
Importance : |
129ص |
Présentation : |
غ.ملون |
Format : |
24سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Catégories : |
الفلسفة
|
Mots-clés : |
فلسفة العلوم ؛ قراءة عربية ؛ التحليل ؛ النقد |
Index. décimale : |
121 المعرفة (نظرية المعرفة) الشرح، التأويل ,الاحتمالية , القيمة ,نظرية القيم, فلسفة اللغة |
Résumé : |
اشتمل الكتاب على ستة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول التعريف المعجمي بفلسفة العلوم، و قدم الفصل الثاني تعريف فلسفة العلوم من التحليل إلى النقد، في حين خصص الفصل الثالث لتعريف فلسفة العلوم من التحولات إلى التأسيس ، و عالج الفصل الرابع فلسفة العلوم : من نتائج التعريف إلى لائحة الموضوعات، و استعرض الفصل الخامس التمييزات في كل من الإبستيمولوجيا و الميثودولوجيا ، بين فلسفة العلوم و نظرية المعرفة، التمييز بين فلسفة العلوم و تاريخ العلوم. في حين خصص الفصل السادس لخصائص فلسفة العلوم : أولا النقد و ثانيا: التحليل. |
فلسفة العلوم (قراءة عربية) [texte imprimé] / ماهر عبد القادر محمد علي, Auteur . - بيروت : دار النهضة العربية, 1997 . - 129ص : غ.ملون ; 24سم. - ( سلسلة قضايا الفكر العربي المعاصر 1) . Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Catégories : |
الفلسفة
|
Mots-clés : |
فلسفة العلوم ؛ قراءة عربية ؛ التحليل ؛ النقد |
Index. décimale : |
121 المعرفة (نظرية المعرفة) الشرح، التأويل ,الاحتمالية , القيمة ,نظرية القيم, فلسفة اللغة |
Résumé : |
اشتمل الكتاب على ستة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول التعريف المعجمي بفلسفة العلوم، و قدم الفصل الثاني تعريف فلسفة العلوم من التحليل إلى النقد، في حين خصص الفصل الثالث لتعريف فلسفة العلوم من التحولات إلى التأسيس ، و عالج الفصل الرابع فلسفة العلوم : من نتائج التعريف إلى لائحة الموضوعات، و استعرض الفصل الخامس التمييزات في كل من الإبستيمولوجيا و الميثودولوجيا ، بين فلسفة العلوم و نظرية المعرفة، التمييز بين فلسفة العلوم و تاريخ العلوم. في حين خصص الفصل السادس لخصائص فلسفة العلوم : أولا النقد و ثانيا: التحليل. |
|  |