Détail de l'auteur
Auteur سعد أحمد الجبالي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : إعداد المناهج الدراسية : مدخل النظم Type de document : texte imprimé Auteurs : سعد أحمد الجبالي Mention d'édition : ط2 محدثة Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2013 Importance : 336ص Présentation : جداول ، منحنيات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2843-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المناهج ؛ النظم Index. décimale : 375 المناهج Résumé : تناول الكتاب ا موضوع استخدام العمليات المتكاملة لمراحل مدخل النظم ،مرحلة التحليل ، مرحلة الاعداد ،مرحلة تحقيق صلاحية النظام في تصميم المناهج الدراسية ويتميز هدا المدخل بالانسيابية و التفاعلية بين مراحله وعنلاصر هذه المراحل ،الاستفادة من التراث العلمي الرصين في مجال المناهج ثالثا تجنب استحداث نموذج متكامل لتقويم المناهج يحقق التوازن بين تقويم الكفاءة و الفاعلية التعليمية و الكفاءة والفاعلية الاقتصادية ، اضافة تطبيقات حديثة لمدخل النظم في اعداد المناهج و التي تضمنت التحول في تقديم عناصر المنهج في النظام التقليدي الى النظام الالكتروني من خلال تكنولوجيات التعلم الالكتروني واستخدام استراتيجيات حديثة لتفريد التعليم ، استخدام امثلة واقعية من العديد من التخصصات في عرض العمليات التي ينطوي عليها اعداد المنهج كنظام وقد جاء هذا الكتاب في جزأين تخصص الجزء الاول بعرض تطبيق مدخل النظم في اعداد المناهج الدراسية ، اما الجزء الثاني فقد تناول تحديث تطبيق مدخل النظم . إعداد المناهج الدراسية : مدخل النظم [texte imprimé] / سعد أحمد الجبالي . - ط2 محدثة . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2013 . - 336ص : جداول ، منحنيات ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-2843-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المناهج ؛ النظم Index. décimale : 375 المناهج Résumé : تناول الكتاب ا موضوع استخدام العمليات المتكاملة لمراحل مدخل النظم ،مرحلة التحليل ، مرحلة الاعداد ،مرحلة تحقيق صلاحية النظام في تصميم المناهج الدراسية ويتميز هدا المدخل بالانسيابية و التفاعلية بين مراحله وعنلاصر هذه المراحل ،الاستفادة من التراث العلمي الرصين في مجال المناهج ثالثا تجنب استحداث نموذج متكامل لتقويم المناهج يحقق التوازن بين تقويم الكفاءة و الفاعلية التعليمية و الكفاءة والفاعلية الاقتصادية ، اضافة تطبيقات حديثة لمدخل النظم في اعداد المناهج و التي تضمنت التحول في تقديم عناصر المنهج في النظام التقليدي الى النظام الالكتروني من خلال تكنولوجيات التعلم الالكتروني واستخدام استراتيجيات حديثة لتفريد التعليم ، استخدام امثلة واقعية من العديد من التخصصات في عرض العمليات التي ينطوي عليها اعداد المنهج كنظام وقد جاء هذا الكتاب في جزأين تخصص الجزء الاول بعرض تطبيق مدخل النظم في اعداد المناهج الدراسية ، اما الجزء الثاني فقد تناول تحديث تطبيق مدخل النظم . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 375/05/1 375/05/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/05/2 375/05/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/05/3 375/05/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible