Catégories
Documents disponibles dans cette catégorie (1284)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
جغرافية المدن أسس، ، مفاهيم ، تطبيقات / صبحي أحمد الدليمي
Titre : جغرافية المدن أسس، ، مفاهيم ، تطبيقات Type de document : texte imprimé Auteurs : صبحي أحمد الدليمي, Auteur ; شيماء غازي عبود خلف الكربولي, Auteur Editeur : عمان : دار كفاءة المعرفة Année de publication : 2022 Importance : 204ص Présentation : غ.ملون، خرائط ، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-39-033-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : جغرافية المدن ؛ تطور المدن ؛ التخطيط الحضري ، التنمية الحضرية Index. décimale : 307.76 علم الاجتماع الحضري Résumé : تضمن هذا الكتاب ثمانية فصول رئيسية. تعرض الفصل الأول لنشأة المدن ، و استعرض الفصل الثاني العوامل المؤثرة في تطور المدن ، كما استعرض الفصل الثالث نظريات التركيب الداخلي ، و تطرق الفصل الرابع لوظائف المدن ، في حين خصص الفصل الخامس لموضوع التحضر و مشاكل المدن ، و عالج الفصل السادس موضوع إقليم المدن ، و تطرق الفصل السابع لمورفولوجيا المدينة ، أما الفصل الثامن و الأخير فتناول موضوع التخطيط الحضري و الإستدامة . جغرافية المدن أسس، ، مفاهيم ، تطبيقات [texte imprimé] / صبحي أحمد الدليمي, Auteur ; شيماء غازي عبود خلف الكربولي, Auteur . - عمان : دار كفاءة المعرفة, 2022 . - 204ص : غ.ملون، خرائط ، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9923-39-033-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : جغرافية المدن ؛ تطور المدن ؛ التخطيط الحضري ، التنمية الحضرية Index. décimale : 307.76 علم الاجتماع الحضري Résumé : تضمن هذا الكتاب ثمانية فصول رئيسية. تعرض الفصل الأول لنشأة المدن ، و استعرض الفصل الثاني العوامل المؤثرة في تطور المدن ، كما استعرض الفصل الثالث نظريات التركيب الداخلي ، و تطرق الفصل الرابع لوظائف المدن ، في حين خصص الفصل الخامس لموضوع التحضر و مشاكل المدن ، و عالج الفصل السادس موضوع إقليم المدن ، و تطرق الفصل السابع لمورفولوجيا المدينة ، أما الفصل الثامن و الأخير فتناول موضوع التخطيط الحضري و الإستدامة . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7339F 307.76/36/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible 7340F 307.76/36/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible اقتصاديات الاعلام / أحمد عطشان النبهاني
Titre : اقتصاديات الاعلام Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد عطشان النبهاني, Auteur ; علي عبودي نعمة الجبوري, Auteur Editeur : عمان : دار الأيام Année de publication : 2016 Autre Editeur : العراق : دار الرياحين Importance : 234ص Présentation : غ. ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-95-159-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ الاقتصاد ؛ الصحافة ؛ السينما Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي اقتصاديات الاعلام [texte imprimé] / أحمد عطشان النبهاني, Auteur ; علي عبودي نعمة الجبوري, Auteur . - عمان : دار الأيام : العراق : دار الرياحين, 2016 . - 234ص : غ. ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-95-159-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ الاقتصاد ؛ الصحافة ؛ السينما Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 110 302.2/44/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible استراتيجية إدارة المعرفة و علاقتها بمهارات الإبداع الإداري / عمار محمود شنيور
Titre : استراتيجية إدارة المعرفة و علاقتها بمهارات الإبداع الإداري Type de document : texte imprimé Auteurs : عمار محمود شنيور, Auteur Année de publication : 2023 Importance : 110ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-975-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : استراتيجية ؛ إدارة المعرفة ؛ الإبداع الإداري ؛ الإدارة التربوية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تضمن هذا الكتاب أربعة فصول رئيسية .حمل الفصل الأول عنوان : استراتيجيات إدارة المعرفة حيث تطرق من خلال الفصل لأهمية استراتيجية المعرفة والإبداع الإداري، تحديات إدارة المعرفة في الإدارة التربوية و مفهوم كل من استراتيجية إدارة المعرفة و الإبداع الإداري.
و استعرض الفصل الثاني عمليات تطبيق استراتيجية إدارة المعرفة و تعرض من خلال هذا الفصل لإدارة المعرفة مفهومها، أنواع المعرفة ، خصائصها ، أهدافها، أهميتها، مصادرها و وظائفها و عملياتها ، متطلباتها ، عوامل نجاحها و معوقاتها. في حين خصص الفصل الثالث للإبداع الإداري من حيث أهميته، أبعاد الإبداع، مراحله، مهاراته و معوقاته.
و استعرض الفصل الرابع و الأخير من الكتاب أهم الدراسات المتعلقة بإدارة المعرفة و الإبداع الإداري العربية منها و الأجنبية.استراتيجية إدارة المعرفة و علاقتها بمهارات الإبداع الإداري [texte imprimé] / عمار محمود شنيور, Auteur . - 2023 . - 110ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-975-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : استراتيجية ؛ إدارة المعرفة ؛ الإبداع الإداري ؛ الإدارة التربوية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تضمن هذا الكتاب أربعة فصول رئيسية .حمل الفصل الأول عنوان : استراتيجيات إدارة المعرفة حيث تطرق من خلال الفصل لأهمية استراتيجية المعرفة والإبداع الإداري، تحديات إدارة المعرفة في الإدارة التربوية و مفهوم كل من استراتيجية إدارة المعرفة و الإبداع الإداري.
و استعرض الفصل الثاني عمليات تطبيق استراتيجية إدارة المعرفة و تعرض من خلال هذا الفصل لإدارة المعرفة مفهومها، أنواع المعرفة ، خصائصها ، أهدافها، أهميتها، مصادرها و وظائفها و عملياتها ، متطلباتها ، عوامل نجاحها و معوقاتها. في حين خصص الفصل الثالث للإبداع الإداري من حيث أهميته، أبعاد الإبداع، مراحله، مهاراته و معوقاته.
و استعرض الفصل الرابع و الأخير من الكتاب أهم الدراسات المتعلقة بإدارة المعرفة و الإبداع الإداري العربية منها و الأجنبية.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7639F 371.2/104/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7640F 371.2/104/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible برنامج انسايت للتدخل المبكر للأطفال متعددي الإعاقة الجسدية و الحسية في عمر ما قبل المدرسة / Elizabeth Morgan
Titre : برنامج انسايت للتدخل المبكر للأطفال متعددي الإعاقة الجسدية و الحسية في عمر ما قبل المدرسة Titre original : The insite model : early intervention program for preschool children with physical and sensory disability Type de document : texte imprimé Auteurs : Elizabeth Morgan, Auteur ; سحر سالم أبوشخيدم, Traducteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2023 Importance : 560ص Présentation : غ.ملون، جداول، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-284-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأطفال متعددي الإعاقة الجسديةبرنامج انسايت ؛ التدخل المبكر ؛ الأطفال متعددي الإعاقة الحسية ؛ عمر ما قبل المدرسة ؛ الأطفال المعوقون ؛ رعاية الطفولة ؛ الرعاية المنزلية Index. décimale : 362.4 مشاكل وخدمات المعاقين جسديا Résumé : نشأت الحاجة لمنهاج (انسايت) من ضرورة توفير برامج منزلية للأطفال من ذوي الإعاقات الحسية المتعددة الذين لا تناسبهم المناهج الحالية المتعلقة بالإعاقة السمعية أو البصرية، وهؤلاء الأطفال المعاقين بحاجة ماسه إلى منهج خاص قائم على أساس الاحتياجات الخاصة بهم. ونظراً لعدم وجود خدمات منزلية للأطفال ذوي الإعاقات الحسية مثل الصم والبكم وغيرها من الإعاقات، لذلك فإنهلم يتم وفي وقت مبكر تقديم خدمات التدخل المنزلية الحيوية لهؤلاء الأطفال وأسرهم. وبناء على هذه الحاجة، قام معهد سكاي هاي SKI-HI بتطوير برنامج التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة(HCEEP)Handicapped Children's Early Education Program. وقد طور مشروعINSITE منهج جديد، ومتميز في نوعه للأطفال الرضع من ذوي الإعاقات الحسية المتعددة، والأطفال الصغار، وأطفال ما قبل سن المدرسة، وهؤلاء الأطفال كانوا من ذوي الإعاقات الحسية المتعددة بما في ذلك الصم والبكم، الصم مع إعاقات أخرى، والبكم مع إعاقات أخرى.
وقد أصبح من الواضح أن هناك العديد من الأطفال من ذوي الإعاقة بحاجة ماسة إلى التواصل البشري المستمر والثابت الذي لا يستطيع أولياء الأمور وحدهم تقديم مثل هذه الخدمات. ولقد أصبح العديد من هؤلاء الأطفال من ذوي الإعاقة منعزلين، وغير قادرين على أداء وظائفهم، في الوقت الذي تعاني فيه أسرهم من ضغوطات مطالب الطفل. وتم تناول هذه الاحتياجات عند تطوير مشروع التدخل المنزلي من أجل تقديم خدمات مباشرة للطفل.برنامج انسايت للتدخل المبكر للأطفال متعددي الإعاقة الجسدية و الحسية في عمر ما قبل المدرسة = The insite model : early intervention program for preschool children with physical and sensory disability [texte imprimé] / Elizabeth Morgan, Auteur ; سحر سالم أبوشخيدم, Traducteur . - عمان : دار الفكر, 2023 . - 560ص : غ.ملون، جداول، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-284-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأطفال متعددي الإعاقة الجسديةبرنامج انسايت ؛ التدخل المبكر ؛ الأطفال متعددي الإعاقة الحسية ؛ عمر ما قبل المدرسة ؛ الأطفال المعوقون ؛ رعاية الطفولة ؛ الرعاية المنزلية Index. décimale : 362.4 مشاكل وخدمات المعاقين جسديا Résumé : نشأت الحاجة لمنهاج (انسايت) من ضرورة توفير برامج منزلية للأطفال من ذوي الإعاقات الحسية المتعددة الذين لا تناسبهم المناهج الحالية المتعلقة بالإعاقة السمعية أو البصرية، وهؤلاء الأطفال المعاقين بحاجة ماسه إلى منهج خاص قائم على أساس الاحتياجات الخاصة بهم. ونظراً لعدم وجود خدمات منزلية للأطفال ذوي الإعاقات الحسية مثل الصم والبكم وغيرها من الإعاقات، لذلك فإنهلم يتم وفي وقت مبكر تقديم خدمات التدخل المنزلية الحيوية لهؤلاء الأطفال وأسرهم. وبناء على هذه الحاجة، قام معهد سكاي هاي SKI-HI بتطوير برنامج التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة(HCEEP)Handicapped Children's Early Education Program. وقد طور مشروعINSITE منهج جديد، ومتميز في نوعه للأطفال الرضع من ذوي الإعاقات الحسية المتعددة، والأطفال الصغار، وأطفال ما قبل سن المدرسة، وهؤلاء الأطفال كانوا من ذوي الإعاقات الحسية المتعددة بما في ذلك الصم والبكم، الصم مع إعاقات أخرى، والبكم مع إعاقات أخرى.
وقد أصبح من الواضح أن هناك العديد من الأطفال من ذوي الإعاقة بحاجة ماسة إلى التواصل البشري المستمر والثابت الذي لا يستطيع أولياء الأمور وحدهم تقديم مثل هذه الخدمات. ولقد أصبح العديد من هؤلاء الأطفال من ذوي الإعاقة منعزلين، وغير قادرين على أداء وظائفهم، في الوقت الذي تعاني فيه أسرهم من ضغوطات مطالب الطفل. وتم تناول هذه الاحتياجات عند تطوير مشروع التدخل المنزلي من أجل تقديم خدمات مباشرة للطفل.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7625 362.4/03/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible 7626 362.4/03/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible التخطيط الاعلامي / عبد الرزاق الدليمي
Titre : التخطيط الاعلامي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرزاق الدليمي, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2012 Importance : 311ص Présentation : غ. ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-840-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التخطيط الاعلامي ؛ الاتصال Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول الكتاب خمسة عشر فصلا ، الفصل الاول شمل المدخل النظري والفصل الثاني شمل مدخل الى التخطيط ، الفصل الثالث تناول موضوع التخطيط ، الفصل الرابع شمل مفهوم التخطيط الاعلامي ، الفصل الخامس شمل الاعلام وجدلية المصطلح ، الفصل السادس شمل التخطيط في المؤسسات الاعلامية.
الفصل السابع عرض التخطيط ضرورة اعلامية مهمة، الفصل الثامن تكلم عن العلاقة بين التخطيط الاعلامي والسياسة الاعلامية ، الفصل التاسع تطرق للتخطيط الاعلامي عملية علمية منظمة ، الفصل العاشر بعض المفاهيم الأساسية بين التخطيط الاستراتيجي وعمليات التنفيذ ، الفصل الحادي عشر الاستراتيجية الاعلامية ، الفصل الثاني عشر تناول فن الاتصال والتخطيط الاعلامي ، الفصل الثالث عشر التخطيط الاعلامي والمجتمع والثقافة .التخطيط الاعلامي [texte imprimé] / عبد الرزاق الدليمي, Auteur . - عمان : دار المسيرة, 2012 . - 311ص : غ. ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-840-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التخطيط الاعلامي ؛ الاتصال Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول الكتاب خمسة عشر فصلا ، الفصل الاول شمل المدخل النظري والفصل الثاني شمل مدخل الى التخطيط ، الفصل الثالث تناول موضوع التخطيط ، الفصل الرابع شمل مفهوم التخطيط الاعلامي ، الفصل الخامس شمل الاعلام وجدلية المصطلح ، الفصل السادس شمل التخطيط في المؤسسات الاعلامية.
الفصل السابع عرض التخطيط ضرورة اعلامية مهمة، الفصل الثامن تكلم عن العلاقة بين التخطيط الاعلامي والسياسة الاعلامية ، الفصل التاسع تطرق للتخطيط الاعلامي عملية علمية منظمة ، الفصل العاشر بعض المفاهيم الأساسية بين التخطيط الاستراتيجي وعمليات التنفيذ ، الفصل الحادي عشر الاستراتيجية الاعلامية ، الفصل الثاني عشر تناول فن الاتصال والتخطيط الاعلامي ، الفصل الثالث عشر التخطيط الاعلامي والمجتمع والثقافة .Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 302.2/32/1 302.2/32/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible 302.2/32/2 302.2/32/2 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible السياسات التربوية / بسام مصطفى العمري
Permalinkالإعلام الثقافي والصناعات الإبداعية / العربي بوعمامة
Permalinkكورونا كوفيد19 والمتحورة الابعاد التاريخية والاعلامية والمستقبلية / ساعد ساعد
Permalinkج1. العنف الإفتراضي في الألعاب الإلكترونية العنيفة : الدراسة النظرية / رقية محمودي
Permalinkدعم التعلم الرقمي و تقييم الأداء الأكاديمي / أكرم فتحي مصطفى
Permalinkبرنامج سكامبر التعليمي و تنمية القدرات الإبداعية لدى أطفال الروضة / إيمان بونس إبراهيم العبادي
PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkمقترح دليل حول التربية البيئية (الوعي البيئي -الوعي المروري) جه للمراهقين ّ مو املتمدرسين من 16-12 سنة
Permalink