Détail de l'auteur
Auteur سامية محمد عبد الله |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : استراتيجيات الفهم : الاسس- النماذج Type de document : texte imprimé Auteurs : سامية محمد عبد الله Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار كنوز المعرفة Année de publication : 2015 Importance : 158ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-74-347-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : استراتيجيات الفهم؛التدريس Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : يتميز العصر الحالي بالانفجار العلمي والتكنولوجي الذي وصلت اليه كثر من بلدان العالم والذي يشكل بعدا اساسيا ومهما من ابعاد الحياة المعاصرة ، ولقد شهدت العملية التربوية تطويرا ملحوظا على المستويات العالمية العربية والمحلية بهدف مواكبة تغيرات العصر وشهدت المناهج الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة تحديثا وتطويرا يناسب تلك المتغيرات ولا شك ان تلك التطورات و التغيرات تلقي بثقلها على المعلم الذي يجب ان يعد تلاميذه لكي يكونوا مواطنين صالحين وهذا لن ياتي الا بتطوير اساليبه التدريسية والابتعاد عن الاساليب التقليدية في التدريس و الاهتمام بتالاساليب التي تشجع المتعلم على التفكير ، لذال من الضروري ضرورة تدريب المعلمين على الاستراتيجيات الحديثة ومنها استراتيجيات تدريس الفهم القرائي التي من شأنها ان تنمي مهارات الفهم القرائي لدى المتعلمين وسيتم تناول هذه الاستراتيجيات في فصول الكتاب الخمسة حيث تناول الفصل الاول الفهم القرائي ،معنى الفهم القرائي ، اسباب تدني نهارات الفهم القرائي ، مكونات الفهم القرائي ،مهالاات الفهم القرائي ، اما الفصل الثاني فتضمن استراتيجيات الفهم القرائي ، مفهوم تدريس استراتيجيات تدريس الفهم القرائي ، اهمية استخدام المعلم لاستراتيجيات تدريس الفهم القرائي ، وتخصص الفصل الثالث في استراتيجية بناء المعنى k-w-l-h مفهومها ، مراحلها واجراءات تنفيذها ، اما الفصل الرابع فتناول استراتيجية علاقة السؤال بالجواب ، مميزاتها ، مستوياتها ، الفصل الخامس تضمن ،استراتيجية المنظمات المتقدمة ، الاسس السيكولوجية للمنظمات المتقدمة ، اساليب اكتساب المعرفة ، انواع المنظمات المتقدمة ، دورها في التعليم و التعلم ، استخدامها في التدريس . استراتيجيات الفهم : الاسس- النماذج [texte imprimé] / سامية محمد عبد الله . - ط1 . - عمان : دار كنوز المعرفة, 2015 . - 158ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-74-347-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : استراتيجيات الفهم؛التدريس Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : يتميز العصر الحالي بالانفجار العلمي والتكنولوجي الذي وصلت اليه كثر من بلدان العالم والذي يشكل بعدا اساسيا ومهما من ابعاد الحياة المعاصرة ، ولقد شهدت العملية التربوية تطويرا ملحوظا على المستويات العالمية العربية والمحلية بهدف مواكبة تغيرات العصر وشهدت المناهج الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة تحديثا وتطويرا يناسب تلك المتغيرات ولا شك ان تلك التطورات و التغيرات تلقي بثقلها على المعلم الذي يجب ان يعد تلاميذه لكي يكونوا مواطنين صالحين وهذا لن ياتي الا بتطوير اساليبه التدريسية والابتعاد عن الاساليب التقليدية في التدريس و الاهتمام بتالاساليب التي تشجع المتعلم على التفكير ، لذال من الضروري ضرورة تدريب المعلمين على الاستراتيجيات الحديثة ومنها استراتيجيات تدريس الفهم القرائي التي من شأنها ان تنمي مهارات الفهم القرائي لدى المتعلمين وسيتم تناول هذه الاستراتيجيات في فصول الكتاب الخمسة حيث تناول الفصل الاول الفهم القرائي ،معنى الفهم القرائي ، اسباب تدني نهارات الفهم القرائي ، مكونات الفهم القرائي ،مهالاات الفهم القرائي ، اما الفصل الثاني فتضمن استراتيجيات الفهم القرائي ، مفهوم تدريس استراتيجيات تدريس الفهم القرائي ، اهمية استخدام المعلم لاستراتيجيات تدريس الفهم القرائي ، وتخصص الفصل الثالث في استراتيجية بناء المعنى k-w-l-h مفهومها ، مراحلها واجراءات تنفيذها ، اما الفصل الرابع فتناول استراتيجية علاقة السؤال بالجواب ، مميزاتها ، مستوياتها ، الفصل الخامس تضمن ،استراتيجية المنظمات المتقدمة ، الاسس السيكولوجية للمنظمات المتقدمة ، اساليب اكتساب المعرفة ، انواع المنظمات المتقدمة ، دورها في التعليم و التعلم ، استخدامها في التدريس . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.3/24/1 371.3/24/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/24/2 371.3/24/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible